قرعة الكونفدرالية الأفريقية 2018.. نادي الزمالك ينتظر خصمًا إثيوبيًا أو زانزباريًا
قرعة الكونفدرالية الأفريقية 2018.. نادي الزمالك ينتظر خصمًا إثيوبيًا أو زانزباريًاقرعة الكونفدرالية الأفريقية 2018.. نادي الزمالك ينتظر خصمًا إثيوبيًا أو زانزباريًا

قرعة الكونفدرالية الأفريقية 2018.. نادي الزمالك ينتظر خصمًا إثيوبيًا أو زانزباريًا

أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرعة الكونفدرالية الأفريقية لعام 2018، بمقر الاتحاد بالقاهرة إذ يشارك في البطولة من مصر ناديا الزمالك، والمصري البورسعيدي.

وسيلعب الزمالك، أمام الفائز من زيماموتو الزانزباري ووولايتا ديشا الإثيوبي على أن يكون لقاء الإياب في مصر.

أما المصري الذي يقوده حسام حسن، فسيواجه غرين بافالوز (الجاموس الأخضر) الزامبي في دور الـ64، وإذا تأهل لدور الـ32 سيلعب ضد الفائز من سيمبا التنزاني وجيندارميري الجيبوتي.

ويلعب المصري لقاء الذهاب في دور الـ64 على ملعبه، بينما يستضيف الإياب في الدور التالي إذا واصل المسيرة.

وإذا تخطى الزمالك والمصري دور الـ32 فسيلعبان في دور الـ32 مكرر الذي يلعب فيه 16 فريقا متأهلا في الكونفدرالية ضد 16 ناديًا ودّعوا دوري أبطال أفريقيا.

ولم يحصل أي فريق مصري على لقب الكونفدرالية في شكلها الجديد، إلا النادي الأهلي لمرة واحدة فقط.

وخرج نادي الزمالك من قبل نهائي المسابقة الموسم قبل الماضي أمام النجم الساحلي التونسي الذي توج باللقب لاحقًا.

ريكاردو

إلى ذلك، نجح نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور بشكل رسمي في إنهاء أزمة المستحقات المالية للبرازيلي ريكاردو لاعب الفريق السابق والتي وصلت للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتوصل الزمالك لاتفاق مع ريكاردو على الحصول على مستحقاته المالية المقدرة بـ465 ألف دولار على دفعات خلال الفترة المقبلة.

وينص الاتفاق على تحصيل اللاعب مستحقاته على دفعات على مدار عام من خلال فتح حساب خاص باللاعب في أحد البنوك المصرية لوضع مستحقاته فيه للهروب من الحجز الإداري على حسابات القلعة البيضاء بالبنوك بسبب الدعاوى المقامة من جانب ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق.

وتسلم ريكاردو اليوم الدفعة الأولى من مستحقاته وسيتقاضى باقي المبلغ على مدار العام المقبل لتنتهى الأزمة بشكل رسمي ونهائي وقام اللاعب بالتوقيع على ورقة تصالح مع إدارة الزمالك.

وكانت أزمة ريكاردو مع الزمالك وصلت للجنة الانضباط بالفيفا التي أصدرت حكمًا بمنح القلعة البيضاء مهلة حتى يناير المقبل لسداد مستحقات اللاعب قبل توقيع عقوبات مغلظة على النادي تبدأ بخصم النقاط وتصل للهبوط للقسم الثاني.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com