الأهلي يواصل الاعتماد على الشباب والزمالك لم يفقد الأمل – إرم نيوز‬‎

الأهلي يواصل الاعتماد على الشباب والزمالك لم يفقد الأمل

الأهلي يواصل الاعتماد على الشباب والزمالك لم يفقد الأمل

القاهرة – سيواصل الأهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اعتماده على تشكيلته الشابة التي فاز بها قبل أيام قليلة على غريمه التقليدي الزمالك عندما يلتقي الأربعاء، مع بتروجيت في الجولة الثانية للدورة الرباعية المحددة لبطل الدوري.

وفي ذات الوقت، سيكون على الزمالك تضميد جراحة سريعا عن طريق إدراك الفوز على سموحة لإحياء آماله في المنافسة على اللقب.

ويتصدر الأهلي وسموحة الدورة الرباعية برصيد ثلاث نقاط لكل منهما وإن كان سموحة يتفوق بفارق الأهداف.

ويركز الجهاز الفني للأهلي في تدريباته على معالجة الفرص المهدرة والاستفادة منها في تحويلها إلى أهداف.

وشهد التدريب الأخير للأهلي بقيادة المدرب فتحي مبروك فقرة خاصة من التدريبات للمهاجمين علي الكرات العرضية.

وتأكد الجهاز الفني من استمرار غياب المدافع الشاب رامي ربيعة عن مباراة بتروجيت حيث يخضع للتأهيل من جراء الشكوى من آلام الحوض والتهابات في عضلات البطن.

كما أكد إيهاب علي طبيب الفريق أن صانع اللعب وليد سليمان لن يتمكن من المشاركة في المباراة بينما يواصل برنامجه التأهيلي في التدريبات المنفردة.

وهناك أمل في إمكانية مشاركة المهاجم عماد متعب في المباراة طبقا لتصريحات طبيب الفريق للموقع الرسمي للأهلي والذي قال ”الثنائي عماد متعب وشهاب أحمد جاهزان من الناحية الطبية للمشاركة في لقاء بتروجيت.“

وكان متعب عاد من فترة علاج من العضلة الخلفية بينما اشتكى شهاب من العضلة الخلفية أيضاً وغاب عن مباريات الفريق مؤخرا.

في المقابل، يسعى الزمالك الى تحقيق الفوز على سموحة من أجل اللحاق بركب المنافسة.

وقال أحمد سليمان المشرف العام على الكرة وعضو مجلس إدارة الزمالك إن الساعات الأخيرة شهدت لقاءات مكثفة بين أعضاء مجلس الإدارة مع اللاعبين بحضور المدرب أحمد حسام ميدو لتهيئتهم نفسيا وإزالة آثار الهزيمة أمام الأهلي وأضاف ”نحن قادرون على العودة مرة آخرى للمنافسة في الرباعية.“

ويأمل مختار مختار مدرب بتروجيت أن يتعافى فريقه من الهزيمة الرباعية التي مني بها أمام سموحة وأن يحقق نتيجة إيجابية أمام الإهلي في لقاء الأربعاء.

ولم يكشف مختار عن استعدادات فريقه للمواجهة.

وأضاف سليمان: ”هناك تصميم على الفوز والفريق متمسك بالمنافسة وإن لم يحرز لقب الدوري فسيكون الهدف الحصول على المركز الثاني لضمان تواجده في دوري أبطال أفريقيا في الموسم القادم.“

وسيغيب عن الزمالك في مباراة سموحة لاعب الوسط أحمد توفيق الذي تسبب في فوز الأهلي بإحرازه هدف المباراة في شباكه لكن مدرب الزمالك أكد أن غياب توفيق يأتي بسبب إيقافه لحصوله على الإنذار الثالث.

من جانبه، حذر حمادة صدقي لاعبي فريقه من خطورة الزمالك في المواجهة التي ستقام الأربعاء.

وقال صدقي: ”أخشى من شراسة فريق الزمالك بعد الهزيمة التي تلقاها من الأهلي.“

وأضاف ”المباراة لن تكون سهلة والزمالك سيهاجم بعنف من أجل تحقيق الفوز وعلى لاعبي فريقي أن يثبتوا كفاءتهم أمام فريق عريق وقوي مثل الزمالك.“

وأكد صدقي أن الفوز على الزمالك سيمنح سموحة دفعة معنوية هائلة في لقائه الأخير أمام الأهلي لتحقيق حلم الفوز بلقب الدوري لأول مرة في تاريخه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com