قمة ساخنة بين الأهلي والزمالك في الدوري

قمة ساخنة بين الأهلي والزمالك في الدوري

القاهرة – ستتجه الأنظار السبت، إلى استاد القاهرة حيث تقام مباراة القمة بين قطبي كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك ضمن مباريات الدورة الرباعية المحددة لبطل الدوري المحلي.

ويلتقي الفريقان في لقاء القمة الذي يحمل رقم 108 في تاريخ مواجهاتهما ويرفع كل منهما شعار الفوز فقط من أجل تحويل مسار درع الدوري إلى خزائنه.

وينافس في الدورة الرباعية أيضا كل من سموحة وبتروجيت.

ويدير لقاء القمة طاقم مصري لأول مرة منذ أكثر من 15 عاما. ولم يكشف بعد النقاب عن الطاقم.

وقال فتحي مبروك مدرب الأهلي إن فريقه سيسعى لتحقيق الفوز منذ اللحظة الأولى مشددا على أن من يرغب في التتويج بلقب الدوري عليه حسم تلك المباراة لصالحه قبل أن يلتقي مع بتروجيت وسموحة بعد ذلك.

وأضاف مبروك: ”الزمالك فريق كبير ومحترم وسنعمل على تحقيق النتيجة التي ستسعد جماهير الأهلي.“

وتابع ”المباراة صعبة بالنسبة للفريقين وهناك لاعبون صغار السن ربما يخوضون مباراة القمة لأول مرة في حياتهم واثق في قدرات الجميع رغم الصعوبات التي تواجهنا بسبب الإصابات.“

ويدخل الاهلي مباراة القمة في ظل غياب أكثر من ثمانية عناصر أساسية سبق لها خوض مثل هذا اللقاء من بينهم الثلاثي المعتزل محمد بركات ومحمد أبو تريكة ووائل جمعة كما يغيب بسبب الإصابة الرباعي عماد متعب ومحمد ناجي جدو ووليد سليمان وعبد الله السعيد.

في المقابل، ستكون القمة هي الأولى للمهاجم الشاب عمرو جمال وأيضا أحمد روؤف المنضم لصفوف الأهلي في بداية هذا الموسم.

واختار مبروك قائمة تضم 20 لاعبا للدخول في معسكر تدريبي استعدادا للمباراة.

وتضم القائمة التي أعلنها الموقع الرسمي للأهلي كلا من شريف إكرامي وأحمد عادل عبد المنعم ومسعد عوض في حراسة المرمي.. وفي الدفاع سعد سمير ومحمد نجيب وعمرو أشرف وأحمد فتحي وصبري رحيل وأحمد شديد قناوي والسيد شبراوي.. وفي خط الوسط حسام عاشور ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد نبيل مانجا وموسي ايدان وكريم بامبو ورمضان صبحي ومحمد حسن.. وفي الهجوم عمرو جمال وأحمد رؤوف والسيد حمدي.

في المقابل، اتسمت تصريحات أحمد حسام (ميدو) مدرب الزمالك بالتحدي حيث أكد على قدرة فريقه على حسم المباراة لصالحه.

وقال ميدو في اجتماعه بلاعبي فريقه إن ”الفوز أمر لا بديل عنه واثق في قدراتكم وخبراتكم“ وأن جماهير الزمالك تنتظر منهم الفوز.

وقال أحمد سليمان المشرف على الكرة الجمعة، إن “ ميدو طالب اللاعبين بالتركيز الشديد في لقاء القمة مؤكدا لهم أن المباراة مفتاح الفوز بدرع الدوري بعد غياب طويل.“

ولم يحصل الزمالك على بطولة الدوري على مدار آخر 12 عاما آذ كانت المرة الأخيرة التي فاز فيها بالدرع في 2002.

وأشار سليمان إلى أن مجلس إدارة الزمالك سيجتمع مع اللاعبين في معسكرهم لتحفيزهم على بذل أقصى الجهد وتحقيق الفوز.

واختار ميدو قائمة ضمت كلا من عبد الواحد السيد ومحمد أبو جبل ومحمود ”جنش“ في حراسة المرمى.. في الدفاع محمود فتح الله وصلاح سليمان وحمادة طلبة وحازم إمام وعمر جابر ومحمد عبد الشافي.. وفي خط الوسط نور السيد وأحمد توفيق ومؤمن زكريا وإسلام عوض ومحمد إبراهيم ومصطفى فتحي.. وفي الهجوم أحمد جعفر وأحمد علي ودومينيك دا سيلفا ويوسف أوباما ومحمد عبد المجيد.

وسيسبق مباراة القمة لقاء آخر في الدورة الرباعية يجمع سموحة مع بتروجيت.

وقال حمادة صدقي مدرب سموحة إن مباراة فريقه أمام بتروجيت لا تقل أهمية عن لقاء القمة.

وأضاف: ”لدينا 3 مباريات ونسعى لجمع أكبر عدد من النقاط وبتروجيت منافس عنيد والفوز عليه سيكون حافزا معنويا ضخما قبل مواجهة الأهلي والزمالك.“

وطالب مختار مختار مدرب بتروجيت لاعبيه بالسعي إلى تسجيل أسمائهم في قائمة الأبطال إذا ما فازوا بلقب الدوري لأول مرة في تاريخهم.

وقال مختار للصحفيين ”أمام فريقي فرصة تاريخية لتحقيق أول لقب للدوري وسنبذل كل الجهد لتحقيق الحلم.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com