الاتحادان الدولي والآسيوي يهددان العراق بتعليق مشاركاته الدولية

الاتحادان الدولي والآسيوي يهددان العراق بتعليق مشاركاته الدولية

المصدر: إرم – (خاص) من نور الدين ميفراني

وجه الإتحادين الدولي والآسيوي تحذيرا شديد اللهجة للعراق وهدده بتعليق مشاركاته الدولية في حال الفشل في انتخاب هيئة جديدة للإتحاد العراقي لكرة القدم يوم 31 أيار/مايو الحالي.

وفشل الإتحاد العراقي في انتخاب هيئة جديدة للإتحاد بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية بإلغاء انتخابات صيف 2011، وتم تأجيل الجمعية العمومية مرتين في 18 كانون الثاني/يناير و20 نيسان/أبريل الماضي لعدم اكتمال النصاب القانوني، وحدد يوم 31 أيار/مايو القادم موعدا لإنتخاب هيئة جديدة.

ورفض الإتحاد العراقي التعاون مع ممثل الإتحاد الدولي لكرة القدم بل تلقى تهديدات عبر الهاتف خلال زيارته للعراق، مما جعل الإتحاد الدولي يرد بقوة ويقرر وضع ملف العراق أمام الهيئات المختصة في حال الفشل في انتخاب هيئة جديدة.

وجاء في الرسالة التي وجهها الأمين العام للإتحاد الدولي جيروم فالكه يوم 7 أيار/مايو: ”يجب أن تعلموا أنه في حال عدم انتخاب هيئة جديدة للإتحاد العراقي لكرة القدم يوم 31 أيار/مايو سيتم تحويل الملف للهيئات المختصة من أجل اتخاذ قرار بتعليق مشاركات الكرة العراقية دوليا وتجميد عضوية العراق لدى الفيفا“.

وتتنافس قائمتين على تسيير الإتحاد العراقي يقود الأولى الرئيس الحالي ناجح حمود والثانية نائبه عبد الخالق مسعود والذي أكد أن الطرف الأول ليس من مصلحته نجاح الجمعية العمومية القادمة خوفا من الخسارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com