ظفار أم السويق.. من يحسم كأس السوبر العماني؟

ظفار أم السويق.. من يحسم كأس السوبر العماني؟

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

يفتتح الموسم الكروي في عُمان بمواجهة نارية بين ظفار والسويق ،مساء السبت، في بطولة كأس السوبر المحلي.

وتبدو هذه المواجهة القوية بين ظفار ،بطل الدوري، والسويق ،بطل الكأس، بمثابة موقعة كروية مثيرة ستكون خير افتتاح للموسم الكروي في عُمان.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي تفاصيل المواجهة التي تجمع بين ظفار والسويق في كأس السوبر العماني.. فإلى السطور القادمة:

السوبر الثاني

يبحث كل فريق عن تحقيق لقب السوبر الثاني في تاريخه وإسعاد جماهيره مع بداية الموسم.

وحقق ظفار لقب السوبر مرة وحيدة عام 1999، بينما فاز فريق السويق باللقب مرة عام 2013.

ويتفوق السويق على حساب ظفار بشكل واضح ،وفاز في آخر لقاءين في نهائي كأس السلطان قابوس والدوري، بينما يتفوق ظفار تاريخيًا ويملك أكبر نتيجة في تاريخ لقاءات الفريقين بالفوز برباعية دون رد وهو ما تكرر 3 مرات.

ظفار ورد الاعتبار

يأمل ظفار في رد اعتباره ،بعدما أضاع السويق منه لقب الكأس مؤخرًا ،ويسعى للعودة بقوة سريعًا إلى البطولات بعد أن استعاد لقب الدوري بعد غياب.

ويقود ظفار المدير الفني الروماني فلورين ،الذي نجح في حصد لقب الدوري في الموسم الماضي بعد رحيل المدرب المصري حمزة الجمل ،الذي قدّم بداية قوية وساهم في تكوين الفريق بشكل قوي.

السويق وبداية قوية

نجح السويق في إنهاء موسمه الماضي بشكل جيد ،بعد الفوز بلقب كأس السلطان قابوس على حساب ظفار ليصالح جماهيره وقدّم أداءً أفضل بكثير مما قدّمه في بداية الموسم.

ويبحث السويق عن بداية قوية خاصة بعد التعاقد مع المدرب المخضرم إيلي بلاتشي، والذي يملك عدة تجارب في منطقة الخليج بصفة خاصة وفي الدوريات العربية عمومًا فقد درّب من قبل الأفريقي التونسي وأولمبي الدار البيضاء المغربي والشباب الإماراتي والنصر والهلال السعوديين والعين الإماراتي والسد والعربي والأهلي في قطر وكاظمة الكويتي والنهضة العماني والهلال السوداني.

وحقق بلاتشي لقب الدوري العماني مع فريق السويق ،وهو الأمر الذي يجعل السويق متفائلًا ببداية قوية في الموسم الحالي ليحقق الفوز باللقب.

ويعاني الفريق من 5 غيابات مؤثرة بعد إصابة حارب السعدي وفهد الجلبوبي وعمر الفزاري ومحمد الشيبة وخميس المعولي ،وهو ما يؤثر على الفريق خلال هذه المواجهة القوية.

موسم مبشر

ويرى المدرب المصري حمزة الجمل ،الذي عمل مديرًا فنيًا لظفار في الموسم الماضي في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم نيوز“ أن الموسم المقبل سيكون مبشرًا للغاية.

وأضاف الجمل: ”الاتحاد العماني قرر تطوير المسابقة وإجراء بعض الأمور ،التي من شأنها رفع مستوى الدوري والفرق المشاركة، وأتوقع أن يكون المستوى أفضل بكثير هذا الموسم“.

وأشار إلى أن مواجهة ظفار والسويق خير بداية لفريقين اختتما الموسم بشكل جيد ،وسيكون اللقاء في الغالب مغلقًا خاصة أنه في بداية الموسم ،وبالتالي المهارات الفردية ستلعب دورها في اللقاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com