لأول مرة منذ 30 عامًا.. إقامة مباراة تحت الأضواء الكاشفة في الصومال
لأول مرة منذ 30 عامًا.. إقامة مباراة تحت الأضواء الكاشفة في الصوماللأول مرة منذ 30 عامًا.. إقامة مباراة تحت الأضواء الكاشفة في الصومال

لأول مرة منذ 30 عامًا.. إقامة مباراة تحت الأضواء الكاشفة في الصومال

ستكون الصومال على موعد مع حدث تاريخي مع إقامة أول مباراة في موسم 2017/ 2018 مساء اليوم الجمعة، من مسابقة كرة القدم الإقليمية للشباب على ملعب "بنادر" الذي تم تجديده من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأعلن الاتحاد الصومالي لكرة القدم بأن فريق منطقة وابيري للشباب سيلتقي مع خصمه في منطقة هودان مساء الجمعة 8 سبتمبر/أيلول، في أول مباراة لكرة القدم تقام مساءً تحت الأضواء الكاشفة منذ 30 عامًا.

وشارك في البطولة، التي رعاها عمدة مقديشو عاصمة الصومال السيد ثابت عبدي محمد، 391 لاعبًا شابًا تبلغ أعمارهم بين 16 و18 عامًا، ومثّلوا فيها مناطقهم المختلفة في العاصمة. وتُعتبر البطولة فرصة للاعبي العاصمة الشباب من أجل استعراض مواهبهم وهي تختلف عن الدوري المحلي للشباب والذي تُشارك فيه فرق تحت 15 سنة.

وقال رئيس الاتحاد الصومالي لكرة القدم عبد الغني سعيد عرب: "أريد انتهاز الفرصة من أجل شكر عمدة العاصمة ثابت عبدي محمد لالتزامه من أجل تطوير لعبتنا. إنه رجل شاب يحب كرة القدم ودعمه للمسابقة له أهمية كبيرة بالنسبة لنا."

وأضاف: "هذه المسابقات تساعدنا في التعرّف على اللاعبين الواعدين الشباب. سيتم أخذهم إلى منتخب الشباب وأنديتنا أيضًا ستستفيد منهم."

وشهدت البطولة أيضًا مشاركة مدربين شباب معتمدين من الاتحاد المحلي قاموا بتدريب الفرق المشاركة. كما تم تقديم تشكيلة لائحة تضم أفضل اللاعبين المشاركين في البطولة، حيث سيخضع هؤلاء اللاعبون إلى برنامج تدريبي، كما قال الاتحاد الصومالي لكرة القدم.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com