منتخب سوريا عازم على إتمام الفرحة بمباراة الأحلام في إيران

منتخب سوريا عازم على إتمام الفرحة بمباراة الأحلام في إيران

المصدر: رويترز

يتمسك منتخب سوريا بفرصة قوية في تحقيق حلم التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2018 رغم المعاناة في ظل الظروف السياسية التي حرمته من خوض أي لقاء على أرضه في التصفيات.

ويحل المنتخب السوري غدًا الثلاثاء ضيفًا على إيران التي ضمنت التأهل بالفعل إلى النهائيات في روسيا وإذا حقق فريق المدرب أيمن حكيم الانتصار فإنه قد يتأهل بشكل مباشر لكأس العالم لأول مرة في تاريخه.

وتحتل سوريا المركز الثالث بفارق نقطتين خلف كوريا الجنوبية التي تزور أوزبكستان في التوقيت نفسه.

وإذا فازت سوريا في طهران وخسرت كوريا الجنوبية في طشقند فإن المنتخب العربي سيتأهل مباشرة للنهائيات. كما يملك فرصة أخرى في خوض ملحق إذا أنهى المجموعة في المركز الثالث.

وكان العراق تُوِّج بكأس آسيا في 2007 في خضم صراعات مسلحة هائلة عصفت بكل مناطقه ولكن إنجاز سوريا سيكون أكبر شأنًا.

وقال موفق جمعة رئيس الاتحاد السوري للعبة اليوم الإثنين لموقع الوكالة العربية السورية للأنباء على الإنترنت: ”المنتخب عازم على الفوز في المباراة المصيرية في طهران“.

وقال المنسق الإعلامي للمنتخب بشار محمد: ”معنويات اللاعبين مرتفعة ويصمم الجميع على إكمال الفرحة وتحويل الحلم إلى حقيقة“.

وازدادت قوة خط الهجوم بانضمام عمر السومة هداف دوري المحترفين السعودي في المواسم الثلاثة الماضية إلى فراس الخطيب وعمر خربين وهو ما يزيد تفاؤل السوريين بالتفوق على إيران التي لم تهتز شباكها خلال 9 مباريات بالتصفيات.

وساهم السومة في فوز سوريا 3/1 على قطر يوم الخميس الماضي على أرض ماليزيا.

وقال السومة بعد الفوز: ”الحمد لله كان وجهي وجه الخير على المنتخب والبلد كلها. وأتمنى أن نتمكن من إسعاد شعبنا الذي هو في أمس الحاجة لمثل هذه الفرحة.. وسأبذل قصارى جهدي في المباراة المقبلة من أجل تحقيق الفوز ونأمل في التأهل لنهائيات كأس العالم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة