لبنان في مواجهة “محفوفة بالمخاطر” مع كوريا الشمالية

لبنان في مواجهة “محفوفة بالمخاطر” مع كوريا الشمالية

المصدر: رويترز

سيسعى منتخب لبنان إلى مواصلة انتصاراته عندما يلتقي في مباراة محفوفة بالمخاطر مع مضيفه منتخب كوريا الشمالية في بيونجيانج في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا لكرة القدم التي تستضيف نهائياتها دولة الإمارات في 2019 غدا الثلاثاء.

ويلعب لبنان وكوريا الشمالية ضمن المجموعة الثانية التي تضم هونغ كونغ وماليزيا أيضا.

ويدخل منتخب لبنان المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه على هونغ كونغ 2-صفر وماليزيا 2-1 في الجولتين الماضيتين.

ويدرك ميودراج رادولوفيتش مدرب منتخب لبنان أن فريقه سيكون مطالبا بالفوز في لقاء الذهاب حتى يخوض الإياب على أرضه بمعنويات مرتفعة ليعزز آماله في التأهل إلى النهائيات للمرة الاولى في تاريخه عن طريق التصفيات.

وابدي مدرب منتخب لبنان القادم من الجبل الأسود تفاؤله بتقديم فريقه نتيجة جيدة أمام كوريا الشمالية بعد المعسكر التدريبي لفريقه في أبوظبي قائلا “نحن مدعوون لتأكيد جدارتنا وتطوّرنا خصوصاً بعد الفوزين على هونج كونج وماليزيا”.

ويعول مدرب منتخب لبنان في سعيه للفوز في هذه المباراة على لاعبي الخبرة مثل قائد الفريق حسن معتوق ومحمد حيدر وهيثم فاعور وحسن شعيتو بالإضافة إلى اللاعبين المحترفين في الأندية الخارجية مثل سوني سعد وسمير اياس وهلال الحلوة وأبو بكر المل.

وسيسعى منتخب كوريا الشمالية للاستفادة من دعم مشجعيه لتحقيق أول انتصار في التصفيات وتعويض تعادله 1-1 أمام هونج كونج في مباراته الأخيرة.

وهذه هي المباراة الثانية التي يخوضها منتخب كوريا الشمالية في هذه المجموعة بعد ان تأجلت مباراته الأولى أمام ماليزيا مرتين بسبب خلافات سياسية بين البلدين.

ويتصدر لبنان المجموعة الثانية بست نقاط من مباراتين مقابل نقطة واحدة لكوريا الشمالية صاحبة المركز الثاني بالتساوي مع هونج كونج فيما تتذيل ماليزيا الترتيب دون رصيد.

ويتأهل أول فريقين من ست مجموعات إلى نهائيات كأس آسيا لينضموا إلى 12 منتخبا ضمنت التأهل عبر التصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 وهي أستراليا والصين والعراق وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وقطر والسعودية وسوريا وتايلاند وأوزبكستان ودولة الإمارات المضيفة.

وشارك لبنان مرة واحدة فقط في كأس آسيا عندما استضاف البطولة عام 2000.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع