سوريا تطيح بقطر وتحيي آمالها في التأهل لكأس العالم

سوريا تطيح بقطر وتحيي آمالها في التأهل لكأس العالم

المصدر: رويترز

أنعشت سوريا آمالها في التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا بفضل ثنائية المهاجم عمر خربين في الفوز 3/1 على قطر في ماليزيا اليوم الخميس.

ورفعت سوريا رصيدها إلى 12 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن أوزبكستان التي خسرت على أرض الصين 1/0 ونقطتين عن كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثاني قبل أن تلعب على أرض إيران، المتأهلة بالفعل، يوم الثلاثاء المقبل.

وتملك سوريا فرصة التأهل كأفضل منتخب يحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى في حال الفوز على إيران الجولة المقبلة.

وتتصدر إيران المجموعة برصيد 21 نقطة، مقابل 14 نقطة لكوريا الجونبية، و12 لكل من سوريا وأزباكستان، مع تقدم المنتخب السوري بفارق هدف في المجموعة.

وانتظر خربين 7 دقائق فقط ليضع الهدف الأول لسوريا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء قبل أن يتعادل علي أسد للضيوف في الدقيقة 35.

وبعد الاستراحة بـ 10 دقائق جعل مهاجم الهلال السعودي النتيجة 2/1 بتسديدة هائلة من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك سعد الشيب حارس قطر.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أضاف محمود المواس الهدف الثالث لفريقه بتسديدة من داخل المنطقة على يسار الشيب.

وتتذيل قطر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من 9 مباريات قبل أن تستضيف الصين في الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء المقبل.

من جهة أخرن، أحرز سعد الأمير ركلة جزاء قبل النهاية بـ 5 دقائق ليقود العراق للفوز 2/1 على مضيفته تايلاند ضمن الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الثانية في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 اليوم الخميس.

وتقدم جاستن ميرام للعراق بعد 34 دقيقة من البداية لكن تريستان دو أدرك التعادل لتايلاند في الدقيقة 63.

وقام الحكم بطرد ثيتيبان بونغتشان بعد حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 72 قبل ان يمنح سعد الأمير بلاده الانتصار ليرتفع رصيد العراق إلى 8 نقاط في المركز قبل الأخير بفارق 6 نقاط عن تايلاند متذيلة الترتيب.

ويخوض العراق مباراته الأخيرة بالتصفيات يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة الأردنية عمّان عندما يستضيف الإمارات رابعة المجموعة الثانية.

محتوى مدفوع