بعد تدخل السفير الأردني في مصر.. النيابة تخلى سبيل مشجعي الفيصلي
بعد تدخل السفير الأردني في مصر.. النيابة تخلى سبيل مشجعي الفيصليبعد تدخل السفير الأردني في مصر.. النيابة تخلى سبيل مشجعي الفيصلي

بعد تدخل السفير الأردني في مصر.. النيابة تخلى سبيل مشجعي الفيصلي

بعد تدخل السفير الأردني بالقاهرة لاحتواء الأزمة، أطلقت النيابة العامة في مصر اليوم الإثنين سراح 38 من مشجعي نادي الفيصلي الأردني، بعد إصدار قرار بإخلاء سبيلهم على خلفية أعمال الشغب والاشتباكات التي شهدتها محافظة الإسكندرية أمس بعد انتهاء المباراة النهائية بين الفيصلي ونادي الترجي التونسي في البطولة العربية.

وقالت مصادر أمنية في تصريحات لـ"إرم نيوز" أن قرار النيابة بإخلاء سبيل المشجعين جاء بعد ساعات من التحقيق معهم من قبل رجال النيابة العامة، حيث حرص على العايد، السفير الأردني بالقاهرة على متابعة تطورات الأزمة منذ اللحظات الأولى بالحضور إلى محافظة الإسكندرية بجانب طاقم من أعضاء السفارة في مصر.

وأوضحت المصادر أن قرار النيابة تضمن 38 فرداً من مشجعي النادي الأردني، حيث وجه السفير الأردني الشكر للدولة المصرية رئيساً وحكومة وشعباً وقضاء على حسن تعاونهم مع أعضاء السفارة، وسير التحقيقات مع المشجعين.

كما جاء قرار إخلاء سبيل المشجعين الأردنيين بعد أن بدأت صفحات التواصل الاجتماعي تتحدث عن أزمة مرتقبة بين مصر والأردن بسبب احتجاز المشجعين، واختلاف الآراء بين مؤيد ومعارض للمشجعين وتصرفاتهم عقب خسارة الفيصلى الأردني من الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويقين لاعبي الفيصلي من وجود تسلل في أهداف حسبت للنادي التونسي.

يذكر أن ستاد الإسكندرية قد شهد أمس الأحد حالة من الفوضى،إثر احتساب الهدف الثالث لنادي الترجي، والذي تبين أنه لم يكن هدفًا صحيحًا بل كان من حالة تسلل.

وكانت مسيرة المباراة دراماتيكية، إذ كان "الفيصلي"متأخرًا بهدفين حتى الدقيقة 71 وعادل النتيجة في الدقيقة 88 ليحتكم الفريقان لشوطين إضافيين.

وشهد الشوط الإضافي الأول اعتراض لاعبي "الفيصلي" الأردني وأحد أعضاء طاقم النادي بعنف على الحكم المصري إبراهيم نور الدين، الذي أدار نهائي البطولة العربية بعد احتسابه الهدف الثالث للنادي التونسي.

وفور إطلاق الحكم صافرة النهاية اعتدى عدد من إداريي وجمهور ولاعبي "الفيصلي" على الحكم ووكزه أحد إداريي النادي الأردني بعنف.

كان الناطق باسم وزارة الخارجية الأردنية رانيا لصوي قد كشفت عن وجود تحركات دبلوماسية للجانب الأردني للإفراج عن مشجعي النادي الفيصلي الأردني الموقوفين في مصر.

وقالت لـ"إرم نيوز" إن السفير الأردني في القاهرة علي العايد وطاقم السفارة برفقة مشجعي الفيصلي الموقوفين في مديرية أمن الإسكندرية منذ ليل الأحد الإثنين وقاموا بزيارتهم جميعاً والاطمئنان على أوضاعهم.

وأكدت لصوي استمرار الجهود الأردنية المبذولة على مختلف القنوات الدبلوماسية لتطويق الخلاف وطي الأزمة حرصاً على متانة العلاقات الأردنية المصرية.

وكان السفير الأردني في القاهرة وكادر السفارة هناك أجروا اتصالات مكثفة مع الجهات المصرية المعنية للعمل على حل الأزمة والإفراج عن مشجعي النادي الفيصلي والبالغ عددهم 38 مشجعًا اعتقلوا منذ ليل الأحد الاثنين.

وأكدوا استمرار المساعي الدبلوماسية للإفراج عن المشجعين الأردنيين الذين اعتقلوا على خلفية أعمال شغب وقعت في أعقاب المباراة النهائية لبطولة الأندية العربية بين الفيصلي ونادي الترجي التونسي، فيما رجح مصدر مطلع أن يتم الإفراج عن هؤلاء الموقوفين خلال اليوم.

وقال السفير الأردني في القاهرة علي العايد، "إنه وكادر السفارة متواجدون باستمرار في مديرية أمن الإسكندرية بعد أن احتُجز المشجعون في قسم شرطة باب شرق في الإسكندرية.

وأضاف في تصريحات صحفية ،"إنه وكادر السفارة قاموا بزيارة الموقوفين والاطمئنان على أوضاعهم، مؤكداًفي الوقت ذاته أن جميع الأردنيين هناك بخير ولا إصابات في صفوف المشجعين".

ويتهم مشجعو النادي الفيصلي الأردني حكم المباراة المصري، إبراهيم نور الدين، بارتكاب أخطاء تحكيمية عدة ضد فريقهم تسببت إحداها بإحراز فريق الترجي التونسي هدف الفوز في المباراة التي انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ما أثار أعمال شغب خلال وعقب المباراة.

وأظهرت لقطات فيديو تعرض الحكم نور الدين لضرب مبرح من لاعبي الفيصلي، بخلاف تحطم عدد كبير من مقاعد ستاد الإسكندرية بسبب شغب جماهير النادي الأردني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com