كيف تدور موقعة نهائي البطولة العربية بين الفيصلي الأردني والترجي التونسي؟ – إرم نيوز‬‎

كيف تدور موقعة نهائي البطولة العربية بين الفيصلي الأردني والترجي التونسي؟

كيف تدور موقعة نهائي البطولة العربية بين الفيصلي الأردني والترجي التونسي؟

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

تتجه الأنظار، مساء اليوم الأحد، إلى ستاد الإسكندرية لمتابعة اللقاء النهائي المرتقب بين الفيصلي الأردني والترجي التونسي في نهائي البطولة العربية للأندية التي تستضيفها مصر.

ويبحث الفيصلي للفوز باللقب العربي لأول مرة، بعدما حل وصيفاً عام 2007، بينما فاز الترجي عامي 1993 و2009 بجانب بطولة الأندية أبطال الكؤوس عام 1996.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة الفيصلي والترجي.

تاريخ محدود

لم يشهد التاريخ مواجهات سابقة بين الترجي والفيصلي على مدار تاريخ الفريقين.

ولعب الفيصلي ضد الأندية التونسية 10 مرات من قبل وهي فرق الصفاقسي والأفريقي والبنزرتي والنجم الساحلي ومستقبل المرسى.. وفاز مرة وحدة وخسر 6 مرات وتعادل في 3 مباريات، ولعب الترجي ضد فريق أردني وحيد وهو الحسين إربد.

صراع البنزرتي ونيبوشا

يبقى هناك صدام تكتيكي بين فوزي البنزرتي، المدير الفني للترجي، والمدرب المونتينغري نيبوشا، المدير الفني للفيصلي.

ويتميز البنزرتي بخبراته الطويلة في مجال التدريب ومشواره الطويل بعدما درب العديد من الأندية على رأسها الرجاء المغربي والنجم الساحلي التونسي بجانب منتخب ليبيا.

ولا يملك نيبوشا نفس خبرات البنزرتي وعمل في الدوري السعودي، ولكن المدرب المونتينغري طور أداء الفيصلي بشكل رائع.

ويرى علاء إبراهيم، مهاجم الوحدات الأردني الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن نيبوشا مدرب رائع وأحرج الجميع وقادر على التفوق على فوزي البنزرتي.

وأضاف: ”نيبوشا الأكثر تنظيماً ولديه قدرات دفاعية مميزة تساعده في تحقيق الفوز، بجانب أنه لم يخسر أي لقاء منذ توليه قيادة الفيصلي“.

الفيصلي الحصان الأسود

بلا منازع ، يستحق الفيصلي الأردني لقب الحصان الأسود للبطولة العربية بعد أن فاجأ الجميع واستطاع أن يحصد العلامة الكاملة بدور المجموعات بتغلبه على الأهلي المصري والوحدة الإماراتي ونصر حسين داي الجزائري ثم كرر فوزه على بطل مصر.

ويترقب جمهور الفيصلي فوزاً جديداً ومهماً من أجل تحقيق اللقب العربي بقيادة المدرب الذي قدم بطولة رائعة.. ويراهن الفيصلي على حارسه المتألق معتز ياسين وثلاثي الهجوم لوكاس ودومينيك وأكرم الزوي مع القائد بهاء عبد الرحمن.

وقال محمد عمر، مدرب فريق الوحدات الأردني الأسبق، لـ“إرم نيوز“، إن الفيصلي فريق رائع وتطور بشكل كبير لم يتوقعه الكثيرون ولكن الفضل يرجع إلى المدرب نيبوشا.

وأضاف: ”نيبوشا طور أداء الفيصلي جماعياً وتكتيكياً بشكل مبهر، استطاع مجاراة الأندية الكبرى، خاصة أن الفريق الأردني قدم مستويات رائعة ويستحق التتويج“.

الخبرات سلاح الترجي

يملك الترجي قدرات وخبرات متراكمة للاعبي الفريق التونسي التي تسمح له بالفوز باللقب.

وحصد الترجي العلامة الكاملة بدور المجموعات بالفوز على المريخ السوداني والهلال السعودي ونفط الوسط العراقي ثم أطاح بالفتح المغربي.

ويعاني الترجي غياب مهاجمه طه ياسين الخنيسي، الذي تعرض للطرد في لقاء الفتح الرباطي المغربي، ويعتمد الفريق على نجمه المتألق اكتشاف البطولة أنيس البدري بجانب فرجاني ساسي العقل المفكر وفخر الدين يوسف وغيلان الشعلالي والحارس معز بن شريفية.

وأكد التونسي أنيس بوجلبان، نجم الأهلي المصري الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن الترجي لديه قدرات وطموحات كبيرة ولن يتنازل عن لقب البطولة العربية.

وأضاف: ”الترجي الأقرب لأنه الأكثر خبرة ودراية بالمباريات والبطولات، وأتوقع تفوق البنزرتي على نيبوشا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com