هكذا تستغل قطر نجوم ”بي إن سبورت“ والدوري المحلي لكسب التعاطف

هكذا تستغل قطر نجوم ”بي إن سبورت“ والدوري  المحلي لكسب التعاطف

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

بدأت قطر حملة إعلامية رياضية استغلت خلالها نجوم الدوري ومحللي ”بي إن سبورت“ في كسب تعاطف العالم لكسر الحصار البري والجوي المفروض عليها.

وبثت شبكة ”بي.إن سبورت“ فيديو حصريًا للدولي الإسباني السابق تشافي هيرنانديز نجم برشلونة السابق وقائد السد القطري حاليًا، يدعو خلاله لإنهاء مقاطعة قطر، داعيًا لاستغلال شهر رمضان لإنهاء هذه الأزمة.

وقال تشافي البالغ عمره 37 عامًا خلال الفيديو الذي انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي: ”أدعو لإنهاء الأزمة في العالم العربي خلال شهر رمضان، وإنهاء الحصار المفروض على قطر، لأنه يؤثر على كثير من الناس والعائلات وكرة القدم والرياضة عامة“.

وأضاف قائد الفريق الكتالوني السابق ”أتمنى الوصول إلى حل قريبًا، كي يعيش الناس بسلام ونستمتع جميعنا بلعب كرة القدم“.

وبث حساب نادي السد على ”تويتر“ الفيديو أيضًا لنجمه الذي انضم للفريق في 2015 قادمًا من برشلونة وتوج معه بأربعة ألقاب خلال الموسم الأخير له داخل أسوار النادي الكتالوني.

جون بارنز

من جانبها بثت شبكة ”الدوري والكأس“  تغريدات لنجم ليفربول ومنتخب إنجلترا السابق جون بارنز يدعو خلالها لوقف حصار قطر.

ووصف النجم الإنجليزي مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر لقطر بـ“القرار المجنون الذي يؤثر على حياة عائلات كثيرة في قطر“.

وانتقد القرار باعتباره يأتي من أشقاء وأخوة لقطر وجيران ولا يتعلق بالسياسة لأنه يؤثر على حياة الملايين المقيمين في قطر، بحسب تعبيره.

وكانت السعودية والإمارات ومصر والبحرين ودول أخرى قد قررت مقاطعة قطر الأسبوع الماضي، وشملت هذه المقاطعة، الجانب الرياضي، إذ قدم المعلقون والمحللون الذين ينتمون لهذه الدول استقالاتهم من القنوات الرياضية القطرية، على رأسها شبكة ”بين سبورتس“ الناقلة لمعظم الفعاليات حصريًا في المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com