خواكين كاباروس مدربًا للنادي الأهلي القطري موسمين رسميًا – إرم نيوز‬‎

خواكين كاباروس مدربًا للنادي الأهلي القطري موسمين رسميًا

خواكين كاباروس مدربًا للنادي الأهلي القطري موسمين رسميًا

المصدر: الدوحة – إرم نيوز

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي القطري، برئاسة الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني، التوصل لاتفاق نهائي مع المدرب الإسباني خواكين كاباروس لقيادة الفريق الأول لكرة القدم لمدة موسمين مقبلين، بداية من الموسم المقبل 2017/2018 وحتى نهاية عام 2019 .

وذكر الحساب الرسمي للنادي عبر تويتر تعيين المدرب الإسباني رسميًا، حيث كان قد وصل إلى الدوحة أمس، لحسم التفاوض مع إدارة النادي الأهلي لقيادة الفريق الأهلاوي، وتم الاتفاق على جميع الأمور المتعلقة بالتعاقد.

وتم اختيار المدرب الإسباني من قبل اللجنة الاستشارية بالأهلي، التي أجمعت عليه من بين أربعة مدربين لتولي المهمة، خلفًا للمدرب الوطني يوسف آدم.

وكان يوسف آدم، المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي، تقدّم باستقالته إلى مجلس إدارة النادي بنهاية الموسم، معتذرًا عن عدم الاستمرار مع الفريق بسبب سوء النتائج.

وجاءت استقالة يوسف آدم من منصبه بسبب سوء النتائج وآخرها الخسارة أمام معيذر ”الهابط للدرجة الثانية“ برباعية نظيفة، في الجولة الأخيرة من دوري نجوم قطر.

وتولّى يوسف آدم مسؤولية تدريب الأهلي خلفًا للكرواتي لوكا بوناسيتش، وذلك بعد مرور خمس جولات من بداية الدوري، ولم يقدم الأهلي العروض المنتظرة منه هذا الموسم على عكس المواسم السابقة.

في حين تولى الإسباني خورخي مدرب الشباب ”مؤقتًا“ قيادة الفريق، وانتهت مهمته بخروج الفريق من مباريات كأس أمير قطر، على أن يتولى الإسباني كاباروس المهمة بداية من الموسم المقبل، التي ستبدأ بخوض فترة الإعداد عبر معسكر خارج الدوحة .

ويمتلك المدرب الإسباني سيرة ذاتية مميزة، حيث عمل في عدة أندية بالدوري الإسباني، أشهرها ديبورتيفو لاكورونيا وفياريال وإشبيلية وليفانتي واتليتك بلباو وريال مايوركا وغرناطة واوساسونا.

وكان كاباروس من بين المرشحين لقيادة منتخب إسبانيا بعد إعلان فيسنتي ديل بوسكي اعتزاله التدريب دوليًا، عقب الخروج من ربع النهائي أمام إيطاليا في بطولة أمم أوروبا الأخيرة، بالإضافة إلى قيادته للمنتخب الجزائري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com