الفيفا يلزم الاتحاد اليمني بدفع رواتب ميروسلاف سكوب

الفيفا يلزم الاتحاد اليمني بدفع رواتب ميروسلاف سكوب

المصدر: إرم نيوز

ألزم الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، اتحاد الكرة اليمني بتنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية، ودفع الرواتب المتأخرة لمدرب المنتخب السابق التشيكي ميروسلاف سكوب.

وأصدرت المحكمة الرياضية الدولية في سويسرا قبل أيام حكمها في قضية الخلاف المنظورة أمامها بين الاتحاد اليمني والمدرب التشيكي، حيث قضى منطوق الحكم بإلزام الاتحاد بدفع رواتب 3 أشهر للمدرب حسب العقد المبرم بينهما، بالإضافة إلى غرامة 5% عن التأخر في السداد وأتعاب التقاضي.

وكان الاتحاد اليمني تعاقد مع المدرب التشيكي سكوب لتدريب المنتخب الأول منتصف العام 2014 لمدة عام، وقدم المنتخب تحت قيادته أداء ملفتا ومتطورا في بطولة كأس الخليج في نسختها 22 بالرياض، ما جعل السلطات العليا للرياضة تطالب بالتجديد معه لمدة عام آخر ومنحه كامل الصلاحيات، مبدية استعدادها لتوفير جميع الإمكانيات المطلوبة لدعم خطته لتطوير أداء المنتخب اليمني.

وأمام هذه المطالبة للسلطات الرياضية في البلاد ومن قبلها المناشدات الجماهيرية الواسعة، تفاوض اتحاد اللعبة مع المدرب للتجديد معه قبل انتهاء عقده بأكثر من 4 أشهر، واتفق الطرفان حينها على التجديد ونشر ذلك على المستوى الإعلامي.

لكن المنتخب اليمني فوجئ بتوقيع المدرب لفريق اتحاد كلباء الإماراتي، لتبدأ الخلافات بين المدرب واتحاد الكرة، حتى وصل إلى المحكمة الرياضية الدولية، التي أصدرت حكمها السابق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com