هل يفقد جيلان من لاعبي الكرة الكويتية فرص تمثيل بلادهما؟
هل يفقد جيلان من لاعبي الكرة الكويتية فرص تمثيل بلادهما؟هل يفقد جيلان من لاعبي الكرة الكويتية فرص تمثيل بلادهما؟

هل يفقد جيلان من لاعبي الكرة الكويتية فرص تمثيل بلادهما؟

استنكر المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التراجع المقلق لأوضاع كرة القدم في الكويت منذ إيقاف الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وذلك وفقا للبيان الذي أصدره الاتحاد الآسيوي للعبة اليوم الخميس عبر موقعه الرسمي.

وأدان المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التدخل الحكومي في كرة القدم الكويتية، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في كوالالمبور، وأجمع أعضاء المكتب على أن الوضع يتدهور بسرعة في الكويت من خلال تهديد أساسات اللعبة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قرر إيقاف الاتحاد الكويتي للعبة في تشرين الأول/أكتوبر 2015، والآن هنالك مخاوف متزايدة بخصوص حدوث آثار لا يمكن إصلاحها بخصوص فرص وطموحات الأجيال المستقبلية من لاعبي كرة القدم.

وكان هنالك أمل في أن يعود الوضع إلى طبيعته من خلال الضمانات التي قدمتها الحكومة الكويتية إلى الفيفا في كانون الأول/ديسمبر 2016 وكانون الثاني/يناير 2017، ولكن وزير الشباب الكويتي قرر تمديد عمل اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون كرة القدم بتاريخ الـ 17 من شباط/فبراير لمدة ثلاثة أشهر إضافية.

وتتزايد المخاوف من أن جيلا كاملا على الأقل، أو ربما جيلان، يمكن أن يفقددا الفرصة في تمثيل فرقهما وبلدهما على أعلى المستويات، مثل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، وكأس آسيا 2019 في الإمارات، وحتى في كأس العالم 2018 في روسيا.

كما يتزايد الاعتقاد في الكويت بأن جوهر اللعبة يعاني مع الاتهامات الأخيرة حول التلاعب في نتائج المباريات وتفضيل فرق على أخرى، كما أن نزاهة اللعبة تعرضت لمخاطر جديدة مع استقالة 22 حكماً احتجاجاً على إدارة البطولات المحلية.

كما كان ثمة تقارير حول تزايد العنف في المباريات وكذلك حصول حالات وفاة بسبب انعدام المرافق والتجهيزات الطبية في المباريات. إذ إن اللاعب الواعد فيصل طلال المطيري في فئة تحت 12 عاماً بنادي خيطان توفى في الطريق إلى المستشفى عقب تعرضه لأزمة في إحدى المباريات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com