اتحاد الكرة العراقي يهدد الأندية بسبب نظام التراخيص

اتحاد الكرة العراقي يهدد الأندية بسبب نظام التراخيص

المصدر: إرم نيوز

هدد اتحاد الكرة العراقي، الأندية بمنعها من المشاركة في مسابقاته المقبلة ما لم تطبق نظام التراخيص، الذي طلبه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مبينا أن الآسيوي ألزمه بضرورة تطبيق تلك المعايير.

وقال عبدالخالق مسعود، رئيس الاتحاد، في تعميم وجهه لأندية الممتاز ونشره على موقعه، إن ”هناك برودا وعدم جدية من قبل الأندية بتطبيق نظام التراخيص الذي جاء بتوجيه من الاتحاد الآسيوي“، لافتا الى أن ”الأندية تتذرع بأن المدة الزمنية غير كافية لتطبيق هذه المعايير“.

وأضاف مسعود: ”الاتحاد يوضح للأندية أنه لايملك أي صلاحيات بتمديد أو تأجيل تطبيق نظام التراخيص أو منح الأندية استثناءات خاصة أو تسهيل معايير النظام“، كاشفا أن ”الاتحاد الآسيوي هدد نظيره العراقي بحرمانه من المشاركة في البطولات الدولية حال عدم تطبيق النظام“.

وتابع: ”الاتحاد سيجد نفسه مضطرا لاستثناء أي نادٍ مهما كانت شعبيته وجماهيريته من المشاركة في الدوري الممتاز بدءا من موسم 2017/2018، حال عدم تقديم طلب الحصول على التراخيص في موعد أقصاه 15 حزيران من كل عام بضمنها العام الحالي“.

وتعد المشكلة الاكبر التي تواجه الأندية هي اعتماد ملاعب تتوفر بها كامل المواصفات المعتمدة بنظام التراخيص، وبالتالي تسعى الأندية لوجود مخرج قانوني لاعتماد ملاعبها قبل انتهاء المدة المحددة لتقديم تراخيصها بشكل رسمي.

وألمحت بعض الأندية إلى أنها ستستأجر ملاعب الشعب وكربلاء وملاعب المدينة الرياضية كحل سريع ومضمون لاستيفاء الشروط ضمن المدة المحددة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com