تحديد موعد قرعة تصفيات بطولتي آسيا للناشئين والشباب
تحديد موعد قرعة تصفيات بطولتي آسيا للناشئين والشبابتحديد موعد قرعة تصفيات بطولتي آسيا للناشئين والشباب

تحديد موعد قرعة تصفيات بطولتي آسيا للناشئين والشباب

ثمن الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المشاركة القياسية للمنتخبات الآسيوية في منافسات تصفيات بطولتي كأس آسيا للشباب والناشئين لعام 2018، مؤكدًا أن ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة في التصفيات يعكس تنامي الاهتمام بمنتخبات الفئات العمرية من قبل الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد القاري.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تلقى رقمًا قياسيًا من طلبات المشاركة في التصفيات ،بواقع 46 منتخبًا في تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عامًا 2018، المقررة خلال الفترة من 16-24 سبتمبر المقبل، و44 منتخبا في تصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عامًا 2018، والمقررة خلال الفترة من 31 أكتوبر- 8 نوفمبر المقبلين.

وقال سلمان بن إبراهيم آل خليفة: "الاستجابة الكبيرة التي تلقيناها للمشاركة في تصفيات بطولة آسيا تحت 16 عامًا وبطولة آسيا تحت 19 عامًا، تعتبر مؤشرًا قويًا على تطور اللعبة في قارة آسيا، ما سيوفر أجواء منافسة قوية لجميع المنتخبات، كما أنها تعبر عن وحدة وتضامن اتحاداتنا الوطنية من أجل الارتقاء بكرة القدم الآسيوية إلى مستويات أعلى".

وأضاف: "الرقم الكبير من المنتخبات المشاركة في التصفيات يتماشى مع رؤية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على صعيد توفير المزيد من الدعم والرعاية لمنتخبات الفئات العمرية باعتبارها تمثل نواة التطوير المنشود ، خصوصا وأن اللاعبين المشاركين في تلك البطولات يمثلون عدة المستقبل المشرق لكرة القدم الآسيوية".

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن المشاركة الواسعة في تصفيات بطولات الفئات العمرية ستسهم في إثراء خبرات لاعبي المنتخبات المشاركة وتعمل على صقل مواهبهم وإعدادهم ليكونوا نجوم الغد، مؤكدا حرص الاتحاد الآسيوي على تهيئة الظروف المثالية لإنجاح التصفيات من خلال دعم الاتحادات الوطنية المستضيفة للمنافسات بما يسهم في إخراجها بالصورة التي تليق بسمعة ومكانة الكرة الآسيوية.

وحدد الاتحاد الآسيوي يوم 21 أبريل المقبل موعدا لسحب قرعة تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عامًا وتصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عامًا في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ومن أجل تحسين مستوى المنافسة في التصفيات، قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقليص عدد الفرق في كل مجموعة، بحيث لا يزيد عن خمسة منتخبات، وكذلك يعمل الاتحاد عن قرب مع الاتحادات الوطنية الأعضاء المضيفة، من أجل الارتقاء بمستوى الملاعب التدريبية في كل منطقة، عبر توفير مخصصات مالية لتنظيم التصفيات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com