يوسف العربي يقترب من رقم قياسي مع لخويا في الدوري القطري

يوسف العربي يقترب من رقم قياسي مع لخويا في الدوري القطري

المصدر: الدوحة - إرم نيوز

صنع المهاجم المغربي يوسف العربي تاريخا مع غرناطة ليصبح الهداف التاريخي للنادي في دوري الدرجة الأولى الإسباني، وبات يبحث الآن عن رقم قياسي جديد مع لخويا في دوري نجوم قطر.

وسجل العربي هدفا في تعادل لخويا المتصدر 1-1 مع الريان، حامل اللقب، أمس الجمعة، ليعزز صدارته لترتيب هدافي المسابقة برصيد 21 هدفا سجلها في 14 مباراة فقط.

وظل العربي في صدارة الهدافين رغم أنه غاب عن فريقه لنحو شهر ونصف الشهر لمشاركته مع المغرب في كأس الأمم الأفريقية في الغابون، والتي أسدل الستار عليها الأسبوع الماضي.

وكشف جمال بلماضي، مدرب لخويا، أن العربي يسعى لتحطيم الرقم القياسي للبرازيلي كليمرسون، المهاجم السابق للغرافة، كأفضل هداف في موسم واحد بالدوري القطري برصيد 27 هدفا.

ومع تبقي 6 مباريات على نهاية الدوري يبدو العربي، الذي احتفل مؤخرا بعيد ميلاده الـ30، قادرا على تحقيق هذا الإنجاز الشخصي، فضلا عن اقتراب لخويا من استعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي.

ويتصدر لخويا المسابقة بفارق 6 نقاط عن السد أقرب ملاحقيه، كما يملك أقوى هجوم برصيد 64 هدفا في 20 مباراة دون خسارة ليقترب من لقبه الخامس في سبع سنوات بالدوري.

وقال الجزائري بلماضي بعد التعادل مع الريان: ”العربي لديه هدف محدد وهو تحطيم رقم كليمرسون“.

وأضاف: ”يوسف العربي هو اللاعب المناسب لنا وافتقدنا هذه النوعية من اللاعبين في الموسم الماضي“.

وأقر العربي عند انضمامه للخويا العام الماضي بأنه يطمح لأن يكون الهداف التاريخي للنادي القطري مثلما كان في غرناطة بتسجيله 44 هدفا مع النادي الأندلسي بعد انتقاله من الهلال السعودي.

ويبقى سيباستيان سوريا الهداف التاريخي للخويا برصيد 36 هدفا.

وقال العربي عند التوقيع للخويا الصيف الماضي: ”أريد أن أكون الهداف التاريخي للنادي ولدي رغبة كبيرة في النجاح مع لخويا“.

وأضاف: ”أرى أن الظروف تسمح بذلك لما يمتلكه النادي من مقومات كبيرة تساعد على العمل والنجاح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com