لخويا يقسو على الخور في الدوري القطري

لخويا يقسو على الخور في الدوري القطري

المصدر: الدوحة - إرم نيوز

احتفى يوسف العربي بعيد ميلاده الـ 30 وعودته إلى لخويا بعد غياب بتسجيل ثلاثية في فوز ساحق 6/0 على الخور الذي طرد حارسه في الشوط الأول ليحلق في صدارة دوري نجوم قطر لكرة القدم اليوم الجمعة.

وغاب العربي عن لخويا في الأسابيع الماضية لمشاركته مع المغرب في كأس الأمم الأفريقية في الغابون لكنه عاد بقوة بعد الخروج من دور الـ 8 أمام مصر وعزز صدارته لهدافي الدوري برصيد 20 هدفًا.

ورفع لخويا رصيده إلى 49 نقطة ووسع الفارق إلى 5 نقاط مع أقرب منافسيه السد الذي تعادل 1/1 مع الشحانية أمس الخميس.

وكانت المشاركة الأخيرة للعربي مع لخويا قبل الانضمام للمغرب في الفوز الكاسح 10/0 على الشحانية في 21 ديسمبر الماضي وسجل فيها ثلاثية أخرى.

كما تألق التونسي يوسف المساكني اليوم بعد عودته أيضًا من الغابون حيث سجل هدفًا وساهم في هدفين آخرين.

وعزز الانتصار طموح فريق المدرب الجزائري جمال بلماضي في التتويج باللقب للمرة الخامسة في 7 سنوات وبقي بلا هزيمة في 19 مباراة.

وازدادت مهمة لخويا سهولة بعد طرد حارس الخور بابا غبريل في الدقيقة 26 بعدما نال إنذارين لتسببه في ركلة جزاء ثم اعتراضه على الحكم وبعدها جاءت جميع أهداف لخويا.

وافتتح العربي التسجيل من ركلة جزاء ثم ضاعف الكوري الجنوبي نام تاي هي التقدم بعد مجهود رائع من المساكني في الدقيقة 39.

وفي الشوط الثاني سجل العربي للمرة الثانية من ركلة جزاء أخرى ثم استغل تسديدة قوية من المساكني ارتدت من القائم ليضيف الهدف الرابع في غضون 8 دقائق.

واجتاز المساكني أكثر من مدافع قبل أن يكلل تألقه بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 72 واختتم ناي تاي هي السداسية بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء قبل النهاية بـ 10 دقائق.

ويبقى الخور في المركز التاسع برصيد 19 نقطة.

وفي مباراة أخرى، فاز الريان على مضيفه الأهلي 5/1.

وسجل أهداف الريان عمر ورودريغو تاباتا وسيباستيان سوريا وكو ميونغ جين وعبدالرحمن الحرازي في الدقائق 17 و70 و75 و82 و88 على الترتيب، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه للأهلي ياسين الشيخاوي في الدقيقة 31.

ورفع الريان رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد الأهلي عند 23 نقطة في المركز السادس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com