عودة مباراة قمة حلب بعد غياب 5 سنوات (فيديو) – إرم نيوز‬‎

عودة مباراة قمة حلب بعد غياب 5 سنوات (فيديو)

عودة مباراة قمة حلب بعد غياب 5 سنوات (فيديو)

المصدر: دمشق - إرم نيوز

عادت بعض مظاهر الحياة الطبيعية إلى حلب لبضع ساعات بعد إقامة أول مباراة قمة بالمدينة منذ حوالي 5 سنوات عندما التقى الاتحاد مع الحرية، أمس السبت.

وكانت آثار التفجيرات واضحة بالقرب من استاد رعاية الشباب ورغم ذلك حضر عدد كبير من المشجعين وسط إجراءات أمنية مشددة لمتابعة مباراة انتهت بنتيجة 2-1 لصالح الاتحاد، بطل المسابقة 6 مرات.

وكان سير الحياة اليومية شبه مستحيل هناك في ظل الصراع وأعمال عنف وتعرضت حلب للحصار من قوات الحكومة السورية والغارات الجوية المدعومة من روسيا قبل أن يستعيد الجيش السوري السيطرة هناك.

وقال فراس الأحمد، لاعب الحرية، إنه رغم المشاكل المستمرة بالمدينة فإنه من الجيد الوجود في موطنه.

وأضاف لتلفزيون ”رويترز“: ”نحن نلعب على أرضنا وسط مشجعينا في حلب.. عانينا من صعوبات السفر التي أثرت علينا.. من حقنا اللعب في حلب.. نحن نلعب بشكل أفضل في حلب.. نريد رفع اسم حلب عاليا“.

وغصت أجزاء من مدرجات ”رعاية الشباب“ بمئات من مشجعي الناديين، وسط تواجد لشرطة مكافحة الشغب في المدرجات وقرب أرضية الملعب التي اختلط فيها التراب بالعشب الأخضر.. كما رفعت في المدرجات لافتات عليها صور للرئيس الأسد والعلم السوري.

بعيد اندلاع النزاع، توقفت بطولة سوريا لكرة القدم، وأعيد العمل بها في 2012 بنظام مختلف.. فبدلا من إقامة المباريات بنظام الدوري في مختلف المدن، اقتصرت المباريات على مجموعتين تخوضان لقاءاتهما في مدينتي دمشق واللاذقية، اللتين بقيتا في منأى إلى حد كبير عن النزاع الذي أودى باكثر من 310 آلاف شخص.. أما بطولة هذا الموسم، فعادت إلى نظام الدوري.. وإضافة إلى دمشق واللاذقية، عادت المباريات إلى مدينتي حمص وحماة، بعدما باتتا ”آمنتين“، بحسب ما أفاد مسؤول في الاتحاد السوري لوكالة ”فرانس برس“ الشهر الماضي. إلا أن السلطات لم تقرر بعد إعادة المباريات بشكل كامل إلى حلب، في انتظار الموافقات الأمنية وإعادة تأهيل الملاعب بشكل كامل.

وخاض الاتحاد والحرية مبارياتهما هذا الموسم في اللاذقية، إلا أن مباراة السبت أقيمت بشكل استثنائي فقط في حلب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com