ألغام في طريق سامي نعاش مع منتخب اليمن – إرم نيوز‬‎

ألغام في طريق سامي نعاش مع منتخب اليمن

ألغام في طريق سامي نعاش مع منتخب اليمن

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم تعيين سامي نعاش مديرًا فنيًا للمنتخب الأول خلفًا للإثيوبي إبراهام مبراتو، من أجل قيادة أحلام اليمن في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا التي تقام عام 2019 بالإمارات بالمجموعة التي تضم نبيال والفلبين وطاجيكستان.

ويملك نعاش تاريخًا كبيرًا مع الكرة اليمنية وسبق له أن قاد منتخب بلاده مرتين الأولى عام 2009 والثانية عام 2012.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي أبرز الألغام التي تواجه سامي نعاش مع منتخب اليمن.

توقف النشاط

تتمثل الأزمة الأولى في طريق نعاش مع منتخب اليمن في توقف النشاط الكروي المحلي، وهو الأمر الذي تعاني منه الكرة اليمنية في الفترة الحالية.

ويفتقد منتخب اليمن إقامة مسابقة دوري قوية تمنح المدير الفني إمكانية الاختيار بين اللاعبين وتجهيزهم بشكل فني وبدني قوي.

وأكد علاء صاصي، نجم منتخب اليمن، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن توقف النشاط الكروي اليمني كارثة بكل المقاييس ويقضي على مستقبل الكرة اليمنية.

وأوضح أن المنتخب اليمني بحاجة ماسة لعودة الدوري وإنقاذ مسيرته، بعدما تم الإعلان عن قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الآسيوية.

تراجع اليمن

يعاني منتخب اليمن من تراجع فني حاد منذ رحيل التشيكي ميروسلاف سكوب، المدير الفني الأسبق، والذي قدم أفضل مستوياته مع الفريق في بطولة كأس الخليج.

وجاء رحيل سكوب بمثابة ضربة قاسية للكرة اليمنية ثم توقف النشاط الكروي ليتراجع المنتخب بشكل حاد في تصنيف الاتحاد الدولي ”فيفا“، ورغم محاولات المدرب الوطني أمين السنيني بث الروح وتقديم مستويات جيدة إلا أن المنتخب اليمني أصبح بعيدًا عن التنافسية.

ويواجه نعاش مهمة صعبة للغاية في إعادة منتخب اليمن للأجواء من جديد والتنافس في البطولات.

الأزمات السياسية

يدفع منتخب اليمن ثمن الأزمات السياسية الحالية التي تسببت في مشاكل بالجملة بالنسبة للكرة اليمنية.

ويسعى المنتخب اليمني لتجاوز الأزمات السياسية التي تمثل أزمة كبيرة في طريق إعداده للتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الآسيوية التي تقام عام 2019.

ويعاني منتخب اليمن من هذه الأزمات السياسية، والتي ربما تعطي اللاعبين دوافع أخرى من أجل إسعاد جماهير اليمن وتحقيق أحلامهم.

مشاكل التدريب

يواجه منتخب اليمن مشاكل كبيرة في ملاعب التدريب وإقامته والمعسكرات التي سيتم تنظيمها.

ويعاني المنتخب اليمني من أزمات حادة في تأشيرات السفر والمعسكرات والملاعب التي تستضيف تدريباته وهو ما حدث في الفترة الماضية.

ويرى محمد الميسري، نجم منتخب اليمن، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن الكرة اليمنية تعاني أزمات بالجملة، بسبب الأوضاع السياسية، موضحًا أن عودة سامي نعاش لقيادة المنتخب بداية تصحيح الأمور.

وأشار إلى أن المنتخب اليمني بحاجة للدعم من كل المسؤولين والجماهير لإقامة معسكرات ومباريات ودية تستطيع أن تجهزه لتصفيات أمم آسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com