من يحسم صدام الجيش والريان في الدوري القطري؟ – إرم نيوز‬‎

من يحسم صدام الجيش والريان في الدوري القطري؟

من يحسم صدام الجيش والريان في الدوري القطري؟

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

يتابع عشاق كرة القدم العربية بصفة عامة، والقطرية تحديدًا، اللقاء المرتقب الذي يجمع مساء الأحد، بين الجيش، وضيفه الريان، في قمة مباريات الجولة السابعة عشر، لمسابقة دوري نجوم قطر لكرة القدم.

ويسعى الجيش صاحب المركز الثالث، برصيد 34 نقطة، بقيادة مديره الفني الفرنسي، صبري لموشي، للفوز، بينما يراهن الريان، صاحب المركز الرابع، بفارق 3 نقاط، وحامل اللقب، على قدرات مديره الفني الدنماركي الشهير، مايكل لاودروب.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز ملامح الموقعة الساخنة بين الجيش والريان.

الجيش يبحث عن الصحوة

يبحث فريق الجيش، عن الصحوة في لقاء الريان، وتحقيق النقاط الثلاث، من أجل الاقتراب خطوة في صراع القمة مع لخويا، صاحب الصدارة بفارق 8 نقاط كاملة.

ويدرك الجيش جيدًا، أن أي نزيف للنقاط، يقرب لخويا من حصد لقب الدوري، قبل نهاية المسابقة، خاصة أن الفريق أمامه مهمة صعبة للغاية، وهي انتزاع اللقب من أنياب لخويا مع الجولات الأخيرة.

وأكد التونسي عادل السليمي، محلل الدوري القطري بقنوات ”الدوري والكأس“، عبر قناته، أن فريق الجيش، أمامه مهمة شبه مستحيلة، باللحاق بصراع الصدارة، وخاصة أنه فرط في نقاط عديدة في الدور الأول.

وأشار إلى أن الجيش عليه أن يفوز على الريان، لمواصلة الصراع، وعدم اتساع الفارق مع لخويا المتصدر، موضحًا أن الريان أيضًا لن يكون لقمة سائغة، بل حامل اللقب يسعى للدفاع عن كبريائه وتحقيق الفوز.

الريان يحلم بالعودة

يحلم فريق الريان بالعودة من جديد إلى طريق المنافسة، بعد تراجعه للمركز الرابع، وبفارق 11 نقطة كاملة عن لخويا المتصدر.

ويأمل الريان تحقيق الفوز على نظيره الجيش، للتقدم نحو المركز الثالث، والدخول في سباق القمة، خاصة أنه يدافع عن لقبه كبطل للدوري القطري.

ويبقى الريان من الفرق القوية بمسابقة الدوري، واستطاع خلال المباريات الـ16 التي خاضها بالدوري هذا الموسم، تحقيق الفوز 9 مرات، بينما تعادل في 4 مواجهات، وتلقى 3 هزائم.

صدام لموشي ولاودروب

يبقى الصدام التكتيكي مؤثرًا بين الفرنسي لموشي، والدنماركي لاودروب، وكلاهما يتمتع بالخبرة في الدوري القطري، والمسيرة الطيبة مع الفريقين.

وقال لموشي: ”مواجهة الريان تعتبر بمثابة قمة من العيار الثقيل بين الفريقين، وكل فريق يطمح في تحقيق الانتصار، والحصول على النقاط الثلاث، وبالنسبة لنا، نريد أن نتقدم في جدول الترتيب، ولابد من تحقيق الفوز في المباريات الباقية، دون النظر لاسم المنافس“.

وأضاف: ”الريان فريق جيد، وهو حامل لقب الدوري، ويضم لاعبين على مستوى عالٍ، أتوقع أن تكون المباراة قوية، وعلينا اللعب بصورة جيدة، واستثمار الفرص“.

وقال لاودروب: ”إن الوصول للمركز الثالث في جدول الترتيب يتطلب الفوز على الجيش، لذلك هذا هدف مهم بالنسبة لنا في الوقت الحالي، وسنلعب على الفوز، وثقتي كبيرة في اللاعبين، وقدرتهم على تحقيق ذلك“.

وتابع: ”الغيابات العديدة في الجيش، لاسيما رومارينيو، مؤثرة، لكن بالنسبة لي كمدرب للريان أحترم أية مجموعة تلعب من فريق الجيش، حيث إنه يضم عددً ا من العناصر الجيدة، وعلينا اللعب بكل قوة، لتحقيق نتيجة إيجابية“.

أسلحة هجومية

في ظل غياب النجم البرازيلي رومارينهو عن صفوف الجيش في لقاء الريان للمباراة الثانية على التوالي، تتجه الأنظار إلى النجم المالي المخضرم، سيدو كيتا، صانع ألعاب الفريق والمعار من روما الإيطالي.

ويأمل الجيش الاستفادة من قدرات سيدو كيتا، للمساهمة في تحقيق الفوز، رغم المستوى المتذبذب، الذي يقدمه اللاعب المخضرم، الذي سبق له الدفاع عن ألوان فريق برشلونة الإسباني.

ويفتقد الجيش خدمات محمد الجابري، ورومارينهو، للإيقاف، وماجد محمد وعبدالرحمن أبكر وخالد عبدالرؤوف للإصابة.

أما الريان، فيفتقد خدمات الثنائي عبدالكريم سالم العلي، وفيكتور كاسيرس، للإيقاف، بجانب باسكوا وموسى هارون المصابين، ويقود الفريق المهاجم الأوروجوياني الأصل القطري الجنسية سباستيان سوريا، الباحث عن تسجيل الأهداف، وإثبات جدارته وهز شباك الجيش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com