مواجهات قوية للعرب بتصفيات كأس آسيا للسيدات – إرم نيوز‬‎

مواجهات قوية للعرب بتصفيات كأس آسيا للسيدات

مواجهات قوية للعرب بتصفيات كأس آسيا للسيدات

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

من جديد عاد الأردن ليكون محط الأنظار، فبعد استضافته التاريخية لنهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 عامًا 2016 ها هي المملكة الهاشمية تستعد للاستفادة من إرث العرس العالمي، حيث يستعد لاحتضان بطولة كبيرة أخرى هي كأس آسيا للسيدات 2018 والتي ستشهد تأهل 4 منتخبات لنهائيات كأس العالم للسيدات فرنسا 2019.

إذ سُحبت قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا 2018، وسيتنافس 20 منتخبًا في هذه التصفيات للظفر بـ 4 بطاقات مؤهلة لنهائيات الأردن التي ستقام خلال الفترة من 7-22 أبريل 2018، وقد أبدى منتخب الأردن الرغبة في المشاركة في هذه المباريات بهدف تطوير أداءه من خلال خوض مباريات تنافسية رغم ضمانه اللعب في النهائيات بصفته المستضيف.

وفي بداية الحفل تحدث الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني نقلًا عن وكالة الأنباء الأردنية قائلًا: “ كنا سعداء قبل عدة أشهر باستضافة نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 عامًا، واليوم ها نحن نستضيف كأس آسيا للسيدات 2018″.

وأضاف: ”شارك المنتخب الأردني للسيدات للمرة الأولى في النسخة الماضية من البطولة 2014، ونتطلع لأن نحقق نتائج إيجابية في المشاركة الثانية. سنسعى لأن تكون بطولة مميزة للجميع، أتمنى الحظ الجيد لكل المنتخبات وكما نقول دومًا: أهلا وسهلا بكم في الأردن“.

نظام القرعة
وكان الاتحاد الآسيوي قد قرر تأهل المنتخبات الثلاث الأولى في النسخة الماضية من كأس آسيا التي جرت في فيتنام 2014 دون خوض التصفيات، حيث ضمنت منتخبات اليابان، أستراليا، الصين تواجدها في النهائيات إلى جانب الأردن. بينما تم تصنيف بقية المنتخبات حسب مشاركاتها في البطولة الماضية، ليتم توزيعها على المجموعات الأربع، حيث تضم 3 منها 5 منتخبات يتأهل البطل منها للنهائيات، بينما ستضم إحداها 6 منتخبات من بينها منتخب الأردن.

مواعيد وأماكن التصفيات
حددت الفترة من 3-12 أبريل المقبل لخوض التصفيات، والتي ستقام على نظام الدوري من مرحلة واحدة، حيث ستتنافس كل مجموعة فيما بينها للظفر بالمركز الأول الذي يعني التأهل لنهائيات آسيا، فيما يستثنى من ذلك المجموعة التي تضم منتخب الأردن الذي في حال تصدر ترتيب مجموعته فإن المنتخب صاحب المركز الثاني سيكون صاحب تذكرة التأهل.

وقد تقدمت 4 دول لاستضافة منافسات المجموعات وتمت الموافقة عليها، وهي فلسطين، فيتنام، كوريا الشمالية، طاجيكستان وبالتالي بات حكمًا فصلها عن بعضها عند سحب القرعة.

وفيما يلي المجموعات:
الأولى: الأردن والفلبين والبحرين والعراق والإمارات وطاجيكستان.
الثانية: كوريا الجنوبية وأوزبكستان وهونغ كونغ والهند و كوريا الشمالية.

الثالثة: تايلاند والصين تايبيه ولبنان وفلسطين وغوام.
الرابعة: فيتنام وميانمار وإيران وسوريا وسنغافورة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com