الحكم عمار أشكناني يثير استغراب الجماهير الكويتية (فيديو)

الحكم عمار أشكناني يثير استغراب الجماهير الكويتية (فيديو)

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

أثار عمار أشكناني حكم نهائي كأس ولي العهد الكويتي بين القادسية والكويت استغراب الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب اختياره مرمى أرضيته سيئة لتنفيذ ركلات الترجيح من نقطة الجزاء في نهاية المباراة.

وتوج الكويت باللقب بعد فوزه الليلة الماضية على القادسية في المباراة النهائية بركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي على استاد جابر الدولي.

وهذا اللقب السادس للكويت بينما حافظ القادسية على رقمه القياسي بالتتويج باللقب ثماني مرات، لكنه فشل للمرة الثالثة على التوالي في تحقيق الفوز في مباراة نهائية على الملعب ذاته وللمرة الثالثة بركلات الترجيح.

وأثار أشكناني استغراب المتابعين بعدم تطبيقه للمادة العاشرة باختيار مرمى حالة أرضية الملعب أمامه سيئة للغاية عكس المرمى المقابل وهذا مخالف، إذ تفرض عليه المادة المذكورة اختيار المرمى ذي الأرضية المناسبة قبل تنفيذ ركلات الترجيح.

وانتشر مقطع فيديو قبل تنفيذ ركلات الترجيح يصور شكل أرضية الملعب أمام المرميين واختيار الحكم الأرضية السيئة لينفذ عليها اللاعبون ركلات الترجيح.

وعقب المباراة قال محمد بنيان نائب رئيس جهاز الكرة بالقادسية إن لاعبي فريقه قدموا كل ما في جعبتهم في المباراة رغم الخسارة، مضيفا أن اللقاء شهد عودة حقيقية لجماهير القادسية.

وأضاف ”خسرنا ثالث نهائي على استاد جابر، لكن قدر الله وما شاء فعل. ركلات الترجيح ليست لها معايير، وليست مأمونة العواقب، لكن اللاعبين لم يقصروا خلال الوقتين الأصلي والإضافي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com