إيران ترفض طلبًا عراقيًا لإقامة مباراة ودية.. تعرف على السبب

إيران ترفض طلبًا عراقيًا لإقامة مباراة ودية.. تعرف على السبب

المصدر: إرم نيوز

قال موقع ”الرياضة الإيرانية“ الإخباري، الثلاثاء، إن الاتحاد الإيراني لكرة القدم، رفض طلبًا تقدم به نظيره العراقي لإجراء مباراة ودية بين المنتخبين في ملعب آزادي بالعاصمة طهران في 18 من آذار/ مارس المقبل للاستعداد لمرحلة الإياب في تصفيات أمم آسيا المؤهلة لكاس العالم في روسيا 2018.

وقال مصدر في الاتحاد الإيراني للموقع، إن سبب رفضنا للطلب الذي تقدم به الاتحاد العراقي لكرة القدم جاء بسبب عدم تحديد مصير مدرب المنتخب الإيراني البرتغالي كارلوس كيروش الذي لا يزال يصر على استقالته رغم مساعي الاتحاد لحل الخلافات معه.

ورجح المصدر الإيراني أن يقدم الاتحاد الإيراني طلبًا لإجراء مباراة بين المنتخب الإيراني ونظيره الكرواتي في حال تحديد مصير مدرب المنتخب كارلوس كيروش، مشيرًا إلى أن الجلسة التي عقدت أمس الاثنين بين كيروش ورئيس الاتحاد مهدي تاج لم تحل المشاكل.

وتفجرت خلافات بين كيروش ومدربي بعض الأندية الإيرانية لكرة القدم مطلع كانون الثاني/ يناير خلال إقامة المنتخب الإيراني معسكرًا تدريبي له في الإمارات.

وقال كيروش في مقابلة صحافية، الجمعة، لا زلت مصرًا على تقديم استقالتي من مهمة تدريب المنتخب الإيراني“، منوهًا أن ”برامج الاتحاد الإيراني تجاه منتخبه متضاربة وتم وضعها دون التنسيق معي.

وأوضح المدرب البرتغالي إن ”الاتحاد الإيراني لم يقدم حتى الآن أية برامج عملية جيدة تؤهل المنتخب الإيراني للوصول إلى كأس العالم في روسيا“.

وشرح كارلوس في رسالته أسباب استقالته منها ”عدم قدرته على الاستمرار في مهمة تدريب المنتخب الإيراني بسبب تدخلات إدارة الأندية في اختيار اللاعبين“.

وسيواجه المنتخب الإيراني أزمة مع استعداده لمرحلة الإياب في تصفيات أمم آسيا في مارس المقبل المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com