نجوم سوريا يخطفون الأضواء في الدوريات العربية

نجوم سوريا يخطفون الأضواء في الدوريات العربية

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

رغم الظروف الصعبة التي تعيشها الكرة السورية في الفترة الحالية، بسبب الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية، التي وصلت للحد الكارثي حاليًا، إلا أن هناك بوادر أمل، تبشر بانطلاقة رائعة للكرة، في ظل المواهب التي تغزو الدوريات العربية.

واستطاع أكثر من لاعب سوري أن يتطور ويخطف الأضواء في الدوريات العربية، ويتصدر المشهد بطريقة أثارت إعجاب الكثيرين، خاصة أن الدوري السوري يقام في ظروف غاية في الصعوبة، وتحت وطأة أوضاع أمنية قاسية.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ أبرز نجوم الكرة السورية الذين خطفوا الأضواء مؤخرًا في الدوريات العربية، وأصبحوا نجوم الشباك، فإلى السطور القادمة:

عمر السومة

بلا منازع، يبقى النجم عمر السومة، أحد أبرز المواهب التي خطفت الأضواء في مسابقة دوري جميل السعودي، على مدار المواسم الماضية، وفي الموسم الحالي.

واستطاع السومة، أن يتربع داخل قلوب عشاق ومحبي الكرة السعودية والنادي الأهلي، كما حقق الألقاب مع الراقي.

ويحتل عمر السومة منفردًا، صدارة هدافي الدوري السعودي برصيد 16 هدفًا، كما أنه كان الهداف في الموسمين الماضي وقبل الماضي، برصيد 27 و22 هدفًا على الترتيب، وأثبت أنه مهاجم من العيار الثقيل.

وقال إكرامي عبدالعزيز، مدرب فريق الموج السعودي في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم نيوز“، إن السومة هداف من طراز فريد، واستطاع أن يحفر اسمه بين نجوم الدوري السعودي في السنوات الأخيرة.

وأشار، إلى أن الدوري السعودي يضم مواهب رائعة، ولكن السومة استطاع أن يثبت جدارته، خاصة أنه يتمتع بالقدرات الفنية العالية والتهديف، والوصول للشباك بمهارات فردية مميزة.

عمر خريبين

لفت عمر خريبين، نجم الظفرة الإماراتي، الأنظار إليه بشدة، بعدما تألق مع فريقه هذا الموسم، وأصبح أحد النجوم المطلوبين بقوة في نادي الهلال السعودي، في فترة الانتقالات الشتوية، بجانب تلقيه عرضًا من جانب نادي الوحدة الإماراتي، رفضه الظفرة.

واستطاع خريبين أن يسجل 8 أهداف في مسابقة الدوري الإماراتي هذا الموسم، وأصبح أحد نجوم دوري الخليج العربي، خلال المرحلة الحالية.

ويتميز خريبين بقدراته الهجومية والسرعات التي يملكها، ما جعله من النجوم الذين يشار إليهم بالبنان في الموسم الحالي بالدوري الإماراتي.

فراس الخطيب

لفت السوري فراس الخطيب، أيضًا الأضواء في الدوري الكويتي هذا الموسم، مع نادي الكويت.

وسجل فراس الخطيب 5 أهداف، ينافس بها على صدارة هدافي الدوري الكويتي، وأصبح اللاعب من نجوم الشباك هذا الموسم في الكرة الكويتية.

ويعوّل الكويت الكويتي على قدرات فراس الخطيب، صاحب الأداء الهجومي الفريد، الذي يتميز بالسرعة والقوة البدنية والمهارات الفردية.

مارديكيان

نجح اللاعب السوري مارديكيان في خطف الأضواء في الدوري الأردني، بعدما تصدر ترتيب هدافي المسابقة في الدور الأول.

وسجل مارديكيان 8 أهداف، جعلته يتربع على عرش هدافي الدوري الأردني، ويخطف الأضواء في المسابقة مع فريقه الجزيرة.

ويرى المدرب المصري شريف الخشاب المدير الفني الأسبق لفريق البقعة الأردني، في تصريحاته لشبكة ”إرم نيوز“، أن مارديكيان من اللاعبين المهمين الذين خطفوا الأضواء في الموسم الحالي.

وأشار إلى أن مارديكيان يتميز بعنصر السرعة والموهبة العالية، التي تجعله من اللاعبين المميزين في مسابقة الدوري الأردني.