اليوم.. انطلاق كأس العالم العسكرية في سلطنة عمان

اليوم.. انطلاق كأس العالم العسكرية في سلطنة عمان

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

تنطلق، اليوم الأحد، في سلطنة عمان كأس العالم العسكرية لكرة القدم، والتي تستمر حتى 29 كانون الثاني/يناير الحالي، بمشاركة 16 منتخبًا عسكريًا، تحث إشراف المجلس الدولي العسكري للرياضة.

وتصل البطولة نسختها رقم 46 في سلطنة عمان، والتي تمكن منتخبها من التأهل للنهائي في النسختين الماضيتين 2013 و2015 وخسرهما أمام منتخبين عربيين، وهما العراق والجزائر، ويأمل في دخول تاريخ المتوجين بلقبها من خلال استغلال عاملي الأرض والجمهور.

وتشارك 6 منتخبات عربية في البطولة، وهم: الجزائر، حاملة لقب الدورة السابقة، وعُمان، الوصيف، ومصر صاحبة المركز الرابع والبحرين وقطر وسوريا.

كما تشارك منتخبات بولندا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا من الكونكاكاف ومالي وغينيا من أفريقيا وإيران وكوريا الشمالية من آسيا.

وشهدت البطولة في نسخها الأخيرة سيطرة عربية، حيث توجوا بآخر 5 ألقاب عبر مصر لقبين في 2005 و2007، والجزائر لقبين في 2009 و2015، والعراق لقب في 2011.

وفي مجموع البطولة، توجت مصر باللقب 5 مرات وتحتل المركز الثالث في قائمة المنتخبات الأكثر تتويجًا في تاريخ البطولة، بعد إيطاليا 8 مرات واليونان 6 مرات.

كما توج العراق باللقب 4 مرات والجزائر والكويت مرتين، فيما خسر المغرب ومصر النهائي 3 مرات وعُمان والجزائر مرتين وقطر والعراق والكويت مرة واحدة.

ووزعت المنتخبات المشاركة على 4 مجموعات، ترأستها كلها منتخبات عربية نظرا لنتائجها في النسخ الأخيرة، وضمت:

المجموعة الأولى: عُمان وغينيا والبحرين وفرنسا.

المجموعة الثانية: الجزائر وألمانيا وإيران وكوريا الشمالية.

المجموعة الثالثة: أيرلندا ومالي وقطر وأمريكا.

المجموعة الرابعة: مصر وبولندا وكندا وسوريا.

وتصب كل الترشيحات لصالح المنتخبات العربية، وعلى رأسهم الجزائر ومصر وعُمان، والعراق.

ويدير النهائيات 39 حكمًا من بينهم 22 حكمًا عربيًا، من مصر وسوريا والبحرين والجزائر وسلطنة عُمان والإمارات وقطر.

وتلعب البطولة على ملاعب مجمع السلطان قابوس واستاد السيب الرياضي واستاد الشرطة الرياضي، وتفتتح بلقاء يجمع بين سلطنة عمان وغينيا، اليوم الأحد، بينما تلعب لقاءات الجولة الأولى، حسب الجدول التالي:

الاثنين:

البحرين – فرنسا

الجزائر – ألمانيا

إيران – كوريا الشمالية

الثلاثاء

أيرلندا – مالي

قطر – أمريكا

مصر – بولندا

كندا – سوريا

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com