وفد الفيفا يتفقد الملاعب العراقية الأسبوع المقبل

وفد الفيفا يتفقد الملاعب العراقية الأسبوع المقبل

المصدر: بغداد - إرم نيوز

أعلنت وزارة الشباب والرياضة العراقية، الخميس، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سيرسل الأسبوع المقبل خطابًا إلى الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم يحدد فيه موعدًا جديدًا لزيارة لجنته الدولية تمهيدًا لرفع الحظر عن الملاعب العراقية.

وقال مدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي في الوزارة علي العطواني في بيان نشره الموقع الرسمي للوزارة جاء فيه: ”الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سيرسل الأسبوع المقبل خطابًا إلى الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم يحدد فيه موعدًا جديدًا لزيارة لجنته من أجل تفقد محافظات البصرة وكربلاء وأربيل وملاعبها، تمهيدًا لرفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية“.

وأضاف العطواني ”وزير الشباب والرياضة عبد عبطان، سمّى الخبير الأسيوي شامل كامل رئيسًا للجنة المرافقة لوفد (الفيفا)، والتي ستضم ممثلًا عن وزارة الشباب والرياضة وعضوا مرشحا من اتحاد الكرة وشخصيات رياضية وأكاديمية نسوية وإعلامية“.

وشهدت مدينتا كربلاء والنجف وسط العراق تنظيم عدد من الفعاليات والمبادرات الرياضية والثقافية دعمًا لرفع الحظر الدولي عن الملاعب الكروية العراقية.

وافتتحت البطولة، بمباراة بين فريقي المديرية، وأسود الرافدين، على ساحة منتدى أسود الرافدين، وانتهت بفوز كبير ومستحق لفريق المديرية، بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وفي كربلاء، نظمت الشعبة النسوية في وزارة الشباب والرياضة العراقية، بالتعاون مع الفرقة المركزية لمرشدات ثانوية ريحانة للبنات، وقفة تضامنية في ملعب كربلاء الدولي الكبير، مطالبةً، برفع الحظر الدولي المفروض على الملاعب العراقية، بمشاركة مجموعة من الطالبات، والأساتذة في كلية التربية الرياضية.

ويمنع الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا العراق من خوض مباريات أنديته ومنتخبه الدولية داخل أرضه لاعتبارات أمنية، الأمر الذي يدفع الأندية العراقية إلى خوض مبارياتها الدولية خارج البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com