محاولة كويتية أخيرة لرفع الإيقاف الدولي

محاولة كويتية أخيرة لرفع الإيقاف الدولي

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

أعد الشيخ سلمان الحمود وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب بالكويت رسالة إلى توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بشأن رفع الإيقاف الدولي عن الكويت.

وتعلقت الرسالة بمطالب اللجنة الأولمبية الدولية لرفع الإيقاف، خاصة فيما يتعلق بموضوعي إعادة المجالس التي تم حلها وسحب القضايا المرفوعة ضد المنظمات الدولية.

وتضمنت الرسالة الأخيرة لرفع الإيقاف تعديل القوانين الرياضية، وتشكيل لجان مؤقتة بدلًا من المجالس المنحلة، وسحب القضايا الدولية.

وتأتي هذه الرسالة قبل يومين من خطاب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للكويت بشأن ضرورة رفع الإيقاف الدولي المفروض من ”الفيفا“ قبل يوم الخميس المقبل وإلا سيتم رفع اسمها من المنتخبات المشاركة في تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات لتحل مكاو محلها رسميًا في القرعة التي ستقام في وقت لاحق من الشهر الحالي في أبوظبي.

وطالب الشيخ الحمود وبشكل مباشر اللجنة الأولمبية الدولية رفع الإيقاف عن النشاط الرياضي الكويتي مؤقتًا بعد عقد اجتماع بين حكومة دولة الكويت ولجنة الشباب والرياضة بمجلس الأمة الكويتي لرفع الإيقاف المفروض على النشاط الرياضي، وقد تم دراسة ومناقشة رسالة اللجنة الأولمبية وتم بناء عليها الانتهاء من إعداد وتطوير مسودة قانون رياضي يحتوي على متطلبات القوانين الرياضية الدولية والميثاق الأولمبي وقد تم تحويله إلى مجلس الأمة، والحكومة الكويتية جاهزة للتعاون مع البرلمان بهذا الخصوص.

وطلب وزير الشباب الكويتي رفع الإيقاف مؤقتًا قبل يوم الخميس ”للسماح للمنتخب بدخول قرعة بطولة كأس آسيا“، كما وجه الدعوة لتوماس باخ لزيارة الكويت، لحضور مناقشة مسودة القانون الجديد الذي أُرسل إلى مجلس الأمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة