تحذير أخير لمنتخب الكويت قبل استبداله بمكاو في تصفيات كأس آسيا

تحذير أخير لمنتخب الكويت قبل استبداله بمكاو في تصفيات كأس آسيا

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

تواجه الكويت أزمة كبيرة تهددها بالغياب عن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019 في الإمارات، إذ أرسل الاتحاد الآسيوي للعبة خطابا للجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد الكويتي تبلغها بأن اخر موعد لتوفيق أوضاع اللعبة في البلاد وإنهاء ايقافها هو الأربعاء المقبل.

وكان الاتحاد الآسيوي أمهل الكويت حتى 11 يناير/كانون الثاني الحالي لإنهاء أزمتها المحلية وإيقافها من قبل الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) بسبب التدخل الحكومي في اللعبة حتى يمكنها المشاركة في قرعة تصفيات البطولة التي تستضيفها الإمارات بعد عامين.

وأرسل الاتحاد الآسيوي خطابا يوم الجمعة إلى سهو السهو الشمري الأمين العام للاتحاد الكويتي يذكره بالموعد الأخير لتعديل أوضاع الاتحاد المحلي واللعبة في البلاد وإلغاء إيقاف الفيفا قبل إجراء قرعة التصفيات يوم 23 من الشهر الحالي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وأبلغ الاتحاد القاري في خطابه الاتحاد الكويتي بأن مكاو ستكون بديلا للكويت في حال عدم إنهاء أزمة الأخيرة قبل الموعد المحدد.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي قد وافقت على تأجيل بحث وضع مشاركة الكويت في التصفيات إلى 11 من الشهر الجاري.

وأفاد الاتحاد بأن ”هذا التاريخ سيكون موعدا نهائيا وفي حالة عدم تغيير وضع الاتحاد الكويتي فسيتم استبدال المنتخب الكويتي باخر (مكاو) قبل قرعة التصفيات التي ستجرى في أبوظبي يوم 23 من الشهر ذاته.“

وقرر الفيفا إيقاف الكويت في أكتوبر/ تشرين الأول من 2015 بسبب عدم الوفاء بالموعد النهائي المحدد لتغيير قانون الرياضة في البلاد.

وكذلك أوقفت اللجنة الأولمبية الدولية اللجنة الأولمبية الكويتية للمرة الثانية في غضون خمس سنوات بسبب التدخل الحكومي ليشارك الرياضيون الكويتيون في دورة في ريو دي جانيرو 2016 تحت العلم الأولمبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com