دعوات لعودة الحركة الرياضية في مدينة حلب السورية

دعوات لعودة الحركة الرياضية في مدينة حلب السورية

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

دشن بعض نجوم كرة القدم السورية حملة من أجل إعادة النشاط الرياضي في مدينة حلب، من خلال الدعوة لتنظيم مباريات كروية في المدينة من أجل بث الروح فيها مجددا.

وأطلق أحمد أبودان مدرب حراس مرمى فريق صور العماني، مبادرة لعودة مباريات فريق الاتحاد إلى مدينة حلب، في المرحلة القادمة من عمر الدوري.

ونشر أبودان مقطعا مصورا، عبر صفحته الشخصية بموقع ”فيسبوك“، قال فيه: ”من حق الاتحاد أن يلعب على أرضه في حلب وأن تفرح جماهيره“.

وشارك في الفيديو قيصر الحبسي حارس مرمى فريق صور ومنتخب سلطنة عمان، والذي طالب بدوره بلعب الفريق الحلبي على أرضه وبين جمهوره.

ودشن عشاق نادي الاتحاد الحلبي وسما عبر موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ بعنوان #جماهير_حلب_تطالب_اللعب_بأرضها، وأيضا وسم ”#حقنا_نلعب_بحلب“، شهدا مشاركة واسعة من المعلقين.

وتضامنت جماهير نادييْ الوثبة والكرامة مع الحملة، وقال اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام في سوريا إن ”الحياة ستعود إلى حلب من خلال الرياضة، وسيتم تنظيم مباريات رياضية هناك“، لافتا إلى أنه سيتم تنظيم بضع مباريات في كرة السلة في المدينة، إلى جانب بعض اللقاءات الودية في كرة القدم، لحين اتخاذ قرار رسمي بعودة المباريات الرسمية.

وتمنى مهند البوشي مدرب منتخب سوريا السابق وفريق الاتحاد الحلبي عودة الأوضاع إلى سابق عهدها في مسقط رأسه.

وقال البوشي في تصريحات خاصة لـ ”إرم نيوز“: ”أتمنى عودة كرة القدم، ولكن لابد من عودة الأمان أولا بجانب تطوير وتحديث البنية التحتية، لتعود حلب إلى سابق عهدها من جديد“.

بدوره، أعلن النجم السوري عبدالفتاح الآغا لاعب الاتحاد الحلبي الأسبق، تأييده ودعمه لعودة الحياة إلى حلب، من خلال عودة مباريات كرة القدم للمدينة.

وأشاد الآغا في تصريحاته لـ ”إرم نيوز“ بالفكرة، وطالب بضرورة تطبيقها من أجل المساهمة في إسعاد جماهير حلب، مضيفا: ”لابد من دعم حلب على كل المستويات، من أجل عودة الحياة فيها إلى سابق عهدها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com