الكويت.. مجلس الأمة يتدخل لإنهاء أزمة الرياضة (وثيقة)
الكويت.. مجلس الأمة يتدخل لإنهاء أزمة الرياضة (وثيقة)الكويت.. مجلس الأمة يتدخل لإنهاء أزمة الرياضة (وثيقة)

الكويت.. مجلس الأمة يتدخل لإنهاء أزمة الرياضة (وثيقة)

دعا مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي النواب إلى حضور جلسة المجلس العلنية صباح الأربعاء لمناقشة القضية الرياضية.

وأرسل الغانم – الرياضي السابق الذي كان رئيسًا لنادي الكويت – خطابًا إلى أعضاء المجلس يخبرهم بموعد الحضور وأسباب الجلسة.

وتعقد الجلسة بناء على الطلب المقدم من بعض أعضاء مجلس الأمة لمناقشة الاقتراح بقانون في شأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (42) لسنة 1978 في شأن الهيئات الرياضية.

وهذا القانون كان سببا في إيقاف الرياضة الكويتية عن المنافسات الدولية كافة واستبعادها من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا واحتمالية غيابها عن التصفيات النهائية للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019 في الإمارات.

وكذلك غابت الكويت عن المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو بسبب إيقافها دوليا لكن الرامي الكويتي فهيد الديحاني فاز بذهبية منافسات أطباق الحفرة المزدوجة في ريو لكن تحت العلم الأولمبي.

وجاء قرار إيقاف الكويت عن المنافسات الدولية كافة بداعي التدخل الحكومي في عمل الاتحادات المحلية بناء عن قانون الهيئات الرياضية الذي ستتم مناقشته في مجلس الأمة.

وأعيد انتخاب الغانم رئيسا للمجلس في وقت سابق من الشهر الحالي وذلك عقب يوم من تشكيل الحكومة الجديدة التي يترأسها الشيخ جابر المبارك الصباح.

وحصل رئيس مجلس الأمة على 48 صوتا من إجمالي 66 مجموع نواب البرلمان المكون من خمسين عضوا منتخبا و15 عضوا بالحكومة، فيما لم يصوت الرئيس الأكبر سنا الذي ترأس الجلسة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com