الاتحاد العراقي يتعهد بعقوبات قاسية بعد هتافات عنصرية في لقاء النجف وأربيل

الاتحاد العراقي يتعهد بعقوبات قاسية بعد هتافات عنصرية في لقاء النجف وأربيل

المصدر: متابعات - إرم نيوز

أصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم بيانًا شديد اللهجة ضد ما أسفرت عنه مباراة النجف وأربيل من هتافات عنصرية، إذ تم سب وشتم اللاعبين ووصف إقليم كوردستان ومدينة أربيل بالدواعش، نسبة لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال البيان، الذي نشره الاتحاد عبر صفحته الرسمية على ”فيسبوك“: ”يستهجن الاتحاد العراقي لكرة القدم وبشدة العبارات التي أطلقها بعض المحسوبين على جمهور النجف في مباراته أمام أربيل، أمس الجمعة، والتي أساءت للوطن وعكست ثقافة دخيلة لا تتناسب مع تاريخ وعراقة بلدنا وكرتنا“.

وأضاف البيان: ”محاولات البعض لدق إسفين الفرقة من خلال صيحات متشنجة هابطة في ملاعبنا هي محاولات خائبة لن نتوانى في الوقوف ضدها بأقصى ما لدينا، للفظ وطرد المسيئين الذين يحاولون الإساءة لرسالة الرياضة عموما وكرة القدم على وجه الخصوص“.

وتابع: ”لا بد لنا أن نشير إلى أن الاتحاد سيصدر أقسى العقوبات لردم هوة التصرفات الطائشة والعبارات المسيئة، التي بدرت في المباراة للحد منها لضمان سلامة ملاعبنا ومبارياتنا بشكلها الحضاري“.

وشدد البيان: ”إننا في الوقت الذي نستهجن فيه تلك التصرفات الطائشة نتقدم بالشكر والتقدير لكل الشخصيات السياسية والرياضية في محافظة أربيل وعلى رأسها السيد محافظ أربيل نوزاد هادي لوقوفها الدائم إلى جانب مساعينا لرفع الحظر عن الكرة العراقية ودعمها الحقيقي لكل منتخباتنا وأنديتنا ونقدم اعتذارنا الشديد لفريق أربيل إدارة ومدربين ولاعبين، وللجمهور كذلك عما حصل في المباراة، ونجدد تأكيدنا أن الاتحاد لن يقف عاجزا عن اتخاذ العقوبات الصارمة لضمان سلامة ملاعبنا من تلك التصرفات المشينة“.

يشار إلى أن المباراة كانت انتهت بفوز النجف 1 – صفر، وحكم المباراة هيثم محمد علي، أوقف المباراة بسبب هتافات جمهور النجف ومن ثم عاد لاستئنافها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com