لخويا يقهر الأهلي وينتزع صدارة الدوري القطري

لخويا يقهر الأهلي وينتزع صدارة الدوري القطري

المصدر: الدوحة - إرم نيوز

أحرز المعز علي هدفًا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود فريقه لخويا لفوز صعب 2/1 على الأهلي ليتقاسم صدارة دوري نجوم قطر لكرة القدم مع السد اليوم الجمعة.

وسجل لخويا بطل الموسم قبل الماضي هدفين في غضون 7 دقائق قبل النهاية ليحول تأخره بهدف ندومبي موبيلي مهاجم الأهلي القادم من الكونغو الديمقراطية من ركلة جزاء في الدقيقة 73 الى انتصار مهم.

وتعادل المغربي يوسف العربي للخويا في الدقيقة 89 من ركلة جزاء قبل أن يستغل علي الضغط المتواصل لفريقه ليتابع تسديدة ارتدت من يد حارس الأهلي ويضعها في الشباك في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع لخويا رصيده إلى 30 نقطة متأخرًا بفارق الأهداف عن السد الذي اقتنص الصدارة من الجيش بفوزه 3/1 على السيلية اليوم بينما تجمد رصيد الأهلي عند 11 نقطة في المركز العاشر.

وسجل السد 16 هدفًا في غضون 10 أيام بعدما سحق الريان حامل اللقب 5/0 في الجولة قبل الماضية ثم أم صلال 8/0 يوم الاثنين الماضي ليصبح الفريق الأكثر تسجيلًا في الدوري هذا الموسم برصيد 41 هدفًا في 12 مباراة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم السد بهدفين عبر الإيراني مرتضى بور علي كنغي من ضربة رأس بعد 6 دقائق والقائد تشابي بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 33 وهو سابع أهداف قائد برشلونة السابق والسد الحالي في الدوري حتى الآن.

وعزز خلفان إبراهيم تقدم السد بهدف ثالث في الدقيقة 74 بعد تبادل رائع للكرة مع زميله الجزائري بغداد بونجاح انفرد على إثره إبراهيم بحارس السيلية ووضع الكرة في الشباك.

وقلص سياف الكربي الفارق قبل النهاية بـ 3 دقائق وأهدر الكاميروني بول إيفولو فرصة جعل النتيجة 3/2 عندما فشل في التسجيل من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ووضعت الخسارة فريق السيلية بالمركز الثامن برصيد 12 نقطة متفوقًا بفارق الأهداف عن الشحانية الذي تعادل 2/2 مع الخور اليوم أيضًا.

وفي المباراة الثانية، تعادل الشحانية مع الخور 2/2.

وتقدم الخور بهدفين نظيفين سجلهما سوزا سيلفا، من ضربة جزاء، وعلي عبدالكريم في الدقيقتين 25 و41 قبل أن يسجل الشحانية هدفين عن طريق فهد خلفان النوبي وخالد غورمي في الدقيقتين 61 و70.

ورفع الشحانية رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع كما رفع الخور رصيده إلى 9 نقاط في المركز الحادي عشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة