منتخبات كرة قدم عربية تخوض مباريات ودية على ملاعب العراق
منتخبات كرة قدم عربية تخوض مباريات ودية على ملاعب العراقمنتخبات كرة قدم عربية تخوض مباريات ودية على ملاعب العراق

منتخبات كرة قدم عربية تخوض مباريات ودية على ملاعب العراق

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن 4 اتحادات عربية، أعربت عن استعدادها لإرسال منتخباتها لخوض مباريات ودية مع المنتخب العراقي لكرة القدم، دعما لجهود رفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية على خلفية الأوضاع الأمنية هناك.

وقال الناطق الإعلامي باسم الاتحاد، حسين الخرسان، في تصريح لموقع "السومرية نيوز"، إن "اتحادات كرة القدم في الأردن وسوريا ولبنان وسلطنة عمان، أبدت موافقتها المبدئية على حضور منتخباتها لخوض مباريات ودية على الملاعب العراقية".

وأضاف الخرسان: "هذه الخطوة تأتي دعماً لرفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية"، لافتاً إلى أن اتصالات هاتفية جرت بين رئيس اتحاد كرة القدم العراقي عبد الخالق مسعود، ونظرائه في تلك الاتحادات.

ويحظر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، منذ عام 2003، إقامة أي مباريات على الملاعب العراقية بسبب الأوضاع الأمنية المتردية التي يعانيها العراق منذ سنوات، ولاحقاً، رفع (فيفا)، وبشكل جزئي، الحظر وسمح بإقامة مباريات على ملعب فرانسوا حريري في أربيل، إلا أنه عاد وفرض الحظر مجدداً بسبب أحداث وقعت خلال مباراة جمعت المنتخبين العراقي والأردني ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 والتي انتهت بفوز الأردن بهدفين مقابل لا شيء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com