الكويت.. الحساوي يتراجع عن قرار الاستقالة – إرم نيوز‬‎

الكويت.. الحساوي يتراجع عن قرار الاستقالة

الكويت.. الحساوي يتراجع عن قرار الاستقالة

المصدر: الكويت - إرم نيوز

قال الأمين العام للجنة المؤقتة للاتحاد الكويتي لكرة القدم محمد خليل اليوم الاثنين، إن رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد فواز الحساوي، تراجع عن قرار الاستقالة الذي قدّمه أمس الأحد.

وقال خليل في اتصال هاتفي مع قناة ”الراي“ الكويتية: ”لم نتسلم رسميًا أي استقالة باستثناء استقالة نائب رئيس اللجنة المؤقتة أسد تقي ولم يبت فيها بعد“.

وأكمل: ”لم يتقدم أحد من أعضاء اللجان العاملة بالاتحاد بالاستقالة باستثناء 4 من لجنة الصالات وفي السابق مقيّم الحكام حمد بوجروة“.

وأعلن فواز الحساوي أمس الأحد استقالته من منصبه من خلال تغريدة صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ قائلًا: ”أعلن تقديمي استقالتي من اللجنة المؤقتة باتحاد كرة القدم ملتمسًا منكم العذر على أي تقصير بدر منّي خلال الفترة الماضية“.

وجاءت استقالة الحساوي اعتراضًا على قرار لجنة المسابقات بعدم احتساب نقاط مباراة نادي العربي أمام نادي الكويت ضمن منافسات الجولة السادسة للمسابقة.

وكان نادي العربي أعلن مساء أمس، انسحابه من مسابقة الدوري الكويتي اعتراضًا على ذلك، إلّا أن خليل أكد عدم تلقي الاتحاد أي طلب رسمي بهذا الشأن.

وفي تغريدة على الصفحة الرسمية للنادي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قال المجلس مساء اليوم، إنه أصدر قرارًا بالانسحاب من الدوري بالإجماع وقام بإرسال المحضر للهيئة العامة للرياضة.

وعلى غرار العربي تقدم أيضًا نادي السالمية باحتجاج رسمي، يطالب فيه قلب نتيجة مباراته أمام الجهراء التي خسرها السالمية بهدفين مقابل هدف في الدوري نظرًا لإشراك الجهراء حارسه بندر سليمان وفيصل زايد، مع ”عدم أحقيتهما بالمشاركة بسبب تعرضهما للإيقاف من قبل لجنة المسابقات“.

وفي 22 نوفمبر الماضي تقدم نائب رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم أسد تقي باستقالته من منصبه نظرًا لظروف خاصة ملتمسًا العذر من زملائه عن أي تقصير.

وقرر مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالكويت في 25 أغسطس الماضي بالإجماع حل مجلسي إدارة الاتحاد لكرة القدم واللجنة الأولمبية وتعيين لجنتين وطنيتين مؤقتتين لإدارة شؤون اللجنة والاتحاد ”بسبب مخالفات وتجاوزات مالية“.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ علقتا مشاركة الكويت في المسابقات في أكتوبر 2015، على خلفية قوانين تتيح للحكومة التدخل في الشؤون الرياضية، وهو ما يعد أمرًا مخالفًا للمواثيق المتعارف عليها رياضيًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com