الاتحاد العراقي يعلن مباحثات إيجابية مع ”فيفا“ لرفع الحظر عن الملاعب – إرم نيوز‬‎

الاتحاد العراقي يعلن مباحثات إيجابية مع ”فيفا“ لرفع الحظر عن الملاعب

الاتحاد العراقي يعلن مباحثات إيجابية مع ”فيفا“ لرفع الحظر عن الملاعب

المصدر: متابعات - إرم نيوز

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، الخروج بنتائج وصفها بالإيجابية خلال المحادثات الجارية مع ”فيفا“ بشأن رفع حظر الملاعب على العراق.

ويزور مقر الفيفا بسويسرا وفد عراقي يرأسه وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، بعضوية رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ونجم الكرة العراقية الرئيس الأسبق للاتحاد حسين سعيد.

وذكر الاتحاد في بيان، أن الوفد خرج بنتائج إيجابية من الاجتماع الذي عقد اليوم مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم غياني إنفانتينو بحضور وفد رفيع المستوى تكوّن من نائب رئيس اللجنة الأولمبية وعضو المكتب التنفيذي للفيفا ماتياس ورئيس الاتحادات الدولية، بالإضافة إلى أعضاء اللجان العاملة بالفيفا.

وقال رئيس الاتحاد عبدالخالق مسعود، إن الوفد العراقي نجح في إقناع رئيس وأعضاء لجان الفيفا بإرسال لجنة خاصة لزيارة ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل ودهوك في الخامس عشر من شهر كانون الأول المقبل، من أجل رفع تقرير موسع إلى المكتب التنفيذي للفيفا عن مدى جاهزية تلك الملاعب ومطابقتها للمواصفات الدولية على أمل مناقشتها في اجتماع الفيفا المقبل في العاشر من شهر كانون الثاني المقبل.

وأضاف مسعود أن الوفد العراقي قدم 4 ملفات عن ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل ودهوك وبغداد، مرفقة بالانتصارات للقوات العراقية وتأثير ذلك على تأمين الملاعب.

وأوضح رئيس الاتحاد العراقي أن الاتحاد قدم طلباً رسمياً لرفع الحظر مع شرح مفصّل لأهم ملاعب العراق وعدد الأندية والمسابقات الكروية التي ينظمها الاتحاد.

وأكد مسعود، أن رئيس الاتحاد الدولي للعبة أوعز إلى لجان الفيفا بالتحرك سريعا لاختيار الوفد الذي سيزور العراق في الخامس عشر من الشهر المقبل، أملا في الموافقة على إقامة مباراة ودية تجمع المنتخب العراقي مع أحد المنتخبات في شهر كانون الثاني بعد موافقة الفيفا التي ذكر بأنها تتوقف على مدى إيجابية تقرير اللجان الزائرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com