5 عوامل قادت أهلي طرابلس للفوز بالدوري الليبي – إرم نيوز‬‎

5 عوامل قادت أهلي طرابلس للفوز بالدوري الليبي

5 عوامل قادت أهلي طرابلس للفوز بالدوري الليبي

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

حصد فريق أهلي طرابلس، لقب الدوري الليبي لكرة القدم، للمرة الثانية عشرة في تاريخه، بعد أن فاز بالبطولة الخماسية التي حسمت اللقب.

وفاز أهلي طرابلس على النصر بنتيجة 4-1، ليتصدر ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، ويحسم اللقب للمرة الثانية على التوالي، بعد أن توقف الدوري خلال العامين الأخيرين.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز العوامل التي قادت أهلي طرابلس للفوز بلقب الدوري الليبي.

خبرة طارق العشري

استفاد أهلي طرابلس، من خبرة مديره الفني المصري طارق العشري، الذي يعرف جيدًا أجواء الكرة الليبية، بفضل تجربته المميزة مع فريق أهلي بنغازي الليبي، وقاده للتأهل إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ونجح العشري في مشواره التدريبي، خاصة مع فريق حرس الحدود، وفاز معه بلقب كأس مصر مرتين، وكأس السوبر، ثم خاض تجارب مختلفة في عدة دول مثل الشعب الإماراتي والهلال السوداني وأهلي بنغازي الليبي، ثم أهلي طرابلس، بخلاف تجاربه في مصر مع إنبي والمقاولون العرب.

واستفاد أهلي طرابلس من خبرة العشري وقدراته التدريبية المتميزة، خاصة أنه من المدربين الذين يعتمدون على الأداء الجماعي واللعب على الأطراف.

وأكد المدرب المصري، علي عاشور، الذي عمل في نادي أهلي طرابلس الليبي لفترة، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، أن خبرة طارق العشري لعبت دورًا كبيرًا في تحقيق الفوز بلقب الدوري الليبي.

وأشار إلى أن أهلي طرابلس من الفرق القوية والمهمة في الكرة الليبية، ولديه خبرات طويلة، والقدرة على حصد البطولات، موضحًا أن الفريق الليبي ازداد قوة تحت قيادة طارق العشري.

إمكانيات ساسي بو عون

يملك أهلي طرابلس الليبي، قدرات مالية مميزة، تجعله من الفرق الأفضل في ليبيا.

وتلعب إمكانيات رجل الأعمال ساسي بو عون، دورًا كبيرًا في ترجيح كفة فريق أهلي طرابلس الليبي، خاصة أنه لا يبخل بأي دعم مالي لتدعيم الفريق.

وهنأ حسام البدري، المدير الفني للأهلي المصري، فريق أهلي طرابلس، على الفوز بلقب الدوري، مؤكدًا في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، أن ساسي بو عون شخصية رائعة، ويملك قدرات إدارية متميزة، ويوفر كل شيء للاعبي فريقه.

وأشاد البدري أيضًا بدور طارق العشري، المدرب المصري، في حصد اللقب، مؤكدًا أن العشري مدرب له اسم وتاريخ في الكرة المصرية.

الاستقرار الإداري

يعيش أهلي طرابلس، استقرارًا إداريًا خلال المرحلة الماضية، بفضل استمرار ساسي بو عون، في منصبه لسنوات طويلة.

وعانت الكرة الليبية في الفترة الأخيرة، بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية في ليبيا، وتوقف النشاط الكروي، الأمر الذي أثر على جميع الأندية الليبية.

ويعد أهلي طرابلس من أقل الفرق تضررًا، خاصة أن ساسي بو عون ينفق الملايين من الدولارات، لتكوين فريق قوي وجهاز فني على أعلى مستوى.

غياب الاتحاد

جاء غياب نادي الاتحاد الليبي، ليفسح المجال أيضًا أمام فوز أهلي طرابلس باللقب.

وتتسم أجواء لقاءات الاتحاد وأهلي طرابلس في الدوري الليبي، بالندية، خاصة أنه ديربي شرس، بدليل أن الاتحاد فاز على الأهلي في دور المجموعتين، الأمر الذي يؤكد الندية في لقاءات الفريقين.

ولم يتأهل الاتحاد إلى الدورة الخماسية، بعد أن فقد العديد من النقاط، الأمر الذي جعل مهمة الأهلي أكثر سهولة في ظل وجود السويحلي فقط، كمنافس على اللقب.

قدرات مميزة

يملك أهلي طرابلس، قدرات فنية مميزة في ظل وجود عدد من اللاعبين الموهوبين أصحاب الخبرات، الذين يشكلون قوامًا أساسيًا لمنتخب ليبيا.

ويراهن أهلي طرابلس على المهاجم محمد الغنودي، هداف الفريق وأبرز أوراقه، بجانب مؤيد اللافي وربيع اللافي والمدافع الدولي المخضرم علي سلامة، ووجود القائد المتميز والمخضرم طارق التائب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com