إنفانتينو يُطمئن قطر
إنفانتينو يُطمئن قطرإنفانتينو يُطمئن قطر

إنفانتينو يُطمئن قطر

رفض السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء، إجراء نقاش جديد بشأن مونديال قطر 2022 ،قائلا إن قطر التي تستضيف مونديال 2022 وروسيا المستضيفة لمونديال 2018 ، أمامهما الفرصة لاستعراض قدراتهما في استضافة الحدثين.

واضاف إنفانتينو، بعد اجتماعه في فرنسا مع 20 ممثلا عن اتحادات وطنية: "أرى أنها فرصة لفتح آفاق جديدة في العالم من خلال كرة القدم."

وقال إن اتحادات من دول ناطقة بالفرنسية أيّدت اقتراحه بزيادة عدد منتخبات بطولة كأس العالم ، مشيرا إلى أن الآراء اختلفت فقط بشأن العدد الجديد لتلك المنتخبات.

وتابع إنفانتينو: "البعض يُفضل (رفع عدد منتخبات كأس العالم إلى) 40 منتخبا وآخرون يؤيدون 48 منتخبا."

ويرغب إنفانتينو بزيادة عدد منتخبات كأس العالم لأكثر من 32 منتخبا اعتبارا من نسخة 2026 .

واقترح في البداية زيادة العدد إلى 40 منتخبا وبعدها تحدث عن 48 منتخبا ، على أن تشارك منتخبات منها في دور تمهيدي فاصل قبل خوض دور مجموعات يضم 32 منتخبا.

ومن المقرر أن يتخذ مجلس الفيفا القرار بهذا الشأن في كانون ثان/يناير 2017 .

وعُقد اجتماع اليوم ضمن عملية الإصلاح الجارية بالفيفا ، وستعقد اجتماعات مماثلة في سنغافورة وميامي والدوحة وأديس أبابا ولندن.

ويأمل إنفانتينو  في استخدام الإعادة التلفزيونية للمواقف المثيرة للجدل وذلك خلال كأس العالم 2018 الذي يُقام في روسيا لمساعدة الحكام على تجنب الأخطاء خلال البطولة.

وفي حديثه للصحفيين بعد أول قمة تنفيذية للاتحاد الدولي اليوم الأربعاء قال إنفانتينو إن الإعادة التلفزيونية قد تسهم في القرارات المتعلقة بركلات الترجيح والأهداف والبطاقات الحمراء.

وقال إنفانتينو خلال اجتماع الاتحادات الوطنية: "لن يكون حلا لكافة الشكوك التي قد تراود حكم اللقاء ولكنها ستساعده على تجنب الأخطاء الفادحة."

وتابع: "كيف؟ من خلال وضع حكم أمام شاشة تلفزيون يتابع اللقطات المصورة ويمكنه في غضون ثانيتين أو ثلاث أو أربع نصح الحكم إذا طلب أو إذا لم يرصد خطأ فادحا."

وأضاف: "مجددا.. ستكون (الإعادة) للقرارات التي تؤثر على سير المباريات.. وركلات الترجيح والبطاقات الحمراء.. هذه هي الحالات الجوهرية التي يمكن اللجوء فيها للإعادة التلفزيونية."

ويعتقد إنفانتينو - الذي انتخب في فبراير شباط الماضي - ان الوقت قد حان ليستعين الحكام بالإعادة التلفزيونية.

وقال: "كنا نتحدث في هذا الأمر طوال 50 عاما والآن نختبر ذلك" مضيفا أن كأس العالم للأندية الذي يقام الشهر المقبل في اليابان أو كأس القارات 2017 في روسيا قد تشهد مزيدا من الاختبارات لهذه التقنية.

وأضاف: "سنختبر كل هذا.. سنختبر وسنقع في أخطاء.. ولكن النتيجة الأولى ايجابية ويحدوني الأمل في أن نكون قادرين على مساعدة الحكام في كأس العالم 2018."

وستُعقد القمَّتان التنفيذيتان الثانية والثالثة للفيفا في سنغافورة في الفترة من السادس وحتى الثامن من ديسمبر كانون الأول المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com