العراق يناقش مع الفيفا رفع الحظر في نوفمبر الجاري

العراق يناقش مع الفيفا رفع الحظر في نوفمبر الجاري

قالت مصادر إعلامية رياضية عراقية، الجمعة، أن وفداً كبيراً من المسؤولين الرياضيين سيتوجهون إلى جنيف السويسرية في نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري لمناقشة موضوع رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

وقال المحلل الرياضي العراقية مجبل فرطوس لمراسل موقع “ارم نيوز”، إن “وزير الشباب والرياضة العراقية عبد الحسين عبطان سيتوجه برفقة رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود، ونجم الكرة السابق حسين سعيد،  حيث سيناقش مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) غيانيني إنفانتينو، رفع الحظر عن الملاعب العراقية”.

وأوضح فرطوس إن “الاتحاد العراقي لكرة القدم سيحمل ملفاً متكاماً إلى الفيفا من أجل رفع الحظر عن الملاعب”، معرباً عن عن أمله في أن يتخذ الفيفا قراراً برفع الحظر.

وتابع المحلل الرياضي العراقي إن “السؤال الذي سيوجهه رئيس الفيفا للوفد العراقي هو: هل العراق أصبح مؤمنًا أمنياً مع توفير الإمكانات لإقامة المباريات؟”، مشيراً إلى أن “الفيفا تريد ضمانات أمنية من العراق”.

ويمنع الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا العراق من خوض مباريات أنديته ومنتخبه الدولية داخل أرضه بسبب عدم رفع الحظر وكذلك لسوء الأوضاع الأمنية، الأمر الذي يدفع الأندية العراقية إلى خوض مبارياتها الدولية خارج البلاد.