كربلاء يلوّح بالانسحاب من الدوري العراقي
كربلاء يلوّح بالانسحاب من الدوري العراقيكربلاء يلوّح بالانسحاب من الدوري العراقي

كربلاء يلوّح بالانسحاب من الدوري العراقي

لوّح نادي كربلاء، بالانسحاب من بطولة الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، بسبب الأزمة المالية الخانقة التي يعيشها، مؤكدًا أن تلك الأزمة باتت تشكل معضلة أساسية وتقف حائلًا دون تأمين مستحقات اللاعبين والجهاز الفني، بالإضافة لبقية مصاريف الفريق.

وقال رئيس النادي محمد الموسوي، إن إدارته وبعد انقضاء 7 جولات من المسابقة لم يعد بمقدورها الاستمرار، لافتًا الى أن تلك الأزمة ممكن أن تدفع النادي الى إعلان الانسحاب من منافسات الدوري بعد أن استنفدت الإدارة كل الحلول من أجل الحصول على الدعم المادي من الحكومة المحلية.

وأضاف الموسوي بحسب شبكة الكرة العراقية: "التلويح بالانسحاب من الدوري هو ليس من باب الضغط أو التحشيد الاعلامي لكن من باب توضيح الأمور للمتابعين والمسؤولين في المحافظة ومشجعي الفريق لأننا أصبحنا في وضع محرج للغاية وقدمنا ما باستطاعتنا تقديمه نحن أعضاء إدارة النادي لغاية هذا الدور والفريق بحاجة ماسة الى الدعم المادي أكثر من أي وقت مضى بسبب تفاقم الديون للمواسم السابقة".

وأردف: "نحن الفريق الوحيد في الدوري الذي لا يمتلك منافذ للتمويل سواء من مجلس المحافظة أو الارتباط بمؤسسة، معتمدًا على جهود ذاتية من الإدارة"، مؤكدًا أن ديون النادي بلغت حتى الآن مليارًا ونصف المليار دينار عراقي جميعها عقود لاعبين ومدربين منها ما هو متراكم للموسمين الماضيين وهذا الموسم ومستحقات سكن وإطعام.

وناشد الموسوي الحكومة المحلية في كربلاء بضرورة الالتفات للنادي كونه يمثل الواجهة الرياضية للمحافظة وممثلها الوحيد في دوري الكرة الممتاز، كذلك ناشد الموسوي وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان بالنظر إلى معاناة كرة كربلاء، لاسيما أن وزير الشباب سبق له التدخل لدى وزارة التعليم لحل مشكلة نادي الطلبة الذي قرر الانسحاب من مسابقة الدوري قبل أيام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com