الدوحة تحتضن لقاء وديًا للبلدين المنظمين لمونديالي 2018 و2022

الدوحة تحتضن لقاء وديًا للبلدين المنظمين لمونديالي 2018 و2022

المصدر: الدوحة - إرم نيوز

تحتضن الدوحة مباراة ودية بين البلدين المنظمين للنسختين المقبلتين لبطولة كأس العالم، روسيا 2018، وقطر 2022، في إطار الاستعدادات لمباريات التصفيات المونديالية.

وقال المتحدث باسم المنتخب القطري، علي زلط إن ”اللعب أمام روسيا سيكون إعدادًا جيدًا لأنهما مدرستان مختلفتان وثقافتان كرويتان مختلفتان، كما سيكون من الممتع اللعب أمام فريق أوروبي قبل مواجهة الصين“.

وستكون هذه المباراة الودية الثانية بين المنتخبين بعد التي جمعتهما في مارس/آذار 2011 وانتهت بالتعادل بهدف لمثله.

وقال المتحدث إن التجربة الروسية ستساهم في ”تحسين مستوى كرة القدم القطرية“، مؤكدا أنها ستكون ”تجربة كبيرة“ رغم عدم حضور بعض اللاعبين.

وحققت قطر أول فوز لها في مشوار التصفيات تحت قيادة المدرب الأورغوياني فوساتي أمام سوريا، بعدما خسرت من أوزباكستان والعراق، تحت قيادة المدرب الأوروغوياني أيضا دانيل كارينيو.

وقال المتحدث: ”البعض سيقول إنه كان من الأفضل اللعب أمام فريق آسيوي، ولكن في الحقيقة هي فرق مشغولة في الوقت الحالي ولا يمكننا لعب مباراة ودية ضد فرق مجموعتنا“.

وتواجه قطر المنتخب الصيني الذي يقوده المدرب الإيطالي مارشيلو ليبي على ملعب كومينغ تودونغ في 15 نوفمبر/تشرين ثان.

وتتصدر إيران المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بعشر نقاط تليها أوزباكستان بتسع نقاط ثم كوريا الجنوبية بسبع نقاط وسوريا بأربع نقاط وقطر بثلاث نقاط والصين بنقطة واحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com