أحداث شغب دامية في مباراة الشرطة والكرخ بالدوري العراقي (صورة)

أحداث شغب دامية في مباراة الشرطة والكرخ بالدوري العراقي (صورة)

المصدر: متابعات - إرم نيوز

اندلعت أحداث شغب عنيفة عقب مباراة الشرطة والكرخ، والتي انتهت بفوز الأول برباعية نظيفة، في إطار منافسات الجولة السابعة من الدوري العراقي.

وشهدت المباراة عملية اعتداء من قبل سرية الطوارئ الخاصة بأعمال الشغب على جمهور الشرطة عقب المباراة، وتم تداول صور لبعض الجماهير وهي غارقة في الدماء على الأرض.

من جانبه، شدد رئيس الهيئة الإدارية لنادي الشرطة الرياضي، اللواء إياد عبد الرحمن، أن الاعتداء على الجماهير العراقية بصورة عامة ونادي الشرطة على وجه الخصوص في الملاعب أمر مرفوض ولا يمكن السكوت عنه.

وقال عبدالرحمن: ”بعد تدخل الهيئة الإدارية لنادي الشرطة الرياضي بخصوص الأحداث المؤسفة التي رافقت مواجهة فريقنا بكرة القدم، يوم الإثنين، أمام نادي الكرخ على ملعب الشعب الدولي، اتخذ قائد شرطة بغداد قرارا بتوقيف سرية الشغب تمهيداً للتحقيق بملابسات الاعتداء على جماهيرنا الوفية بهدف اتخاذ العقوبات الرادعة بحق كل من سولت له نفسه أن يعتدي على جماهيرنا الرياضية دون وجه حق“.

وأضاف: ”قائد شرطة بغداد طالب بمواجهة الجماهير التي تم الاعتداء عليهم اليوم خلال المباراة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي للاستماع إلى حديثهم بما يخص الواقعة، واعداً في الوقت ذاته باتخاذ العقوبات التي تتلاءم وفداحة الموقف.

وأضاف: ”جماهيرنا هي جزء لا يتجزأ من ثوابت نادي الشرطة والدفاع عن حقوقهم المشروعة أمر لا بد منه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com