4 أمور يخشاها مولودية بجاية في موقعة مازيمبي بنهائي الكونفدرالية – إرم نيوز‬‎

4 أمور يخشاها مولودية بجاية في موقعة مازيمبي بنهائي الكونفدرالية

4 أمور يخشاها مولودية بجاية في موقعة مازيمبي بنهائي الكونفدرالية

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يخوض فريق مولودية بجاية الجزائري، اختبارًا مهمًا ومصيريًا أمام ضيفه مازيمبي الكونغولي، مساء السبت، في جولة الذهاب بالدور النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويسعى مولودية بجاية لتحقيق نتيجة طيبة في لقاء الجزائر، قبل الذهاب إلى ملعب مازيمبي في الكونغو، في ظل مساعي الفريق الجزائري لتحقيق اللقب القاري، لأول مرة في تاريخه.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز الأمور التي يخشاها فريق مولودية بجاية الجزائري، قبل موقعته المرتقبة ضد مازيمبي.

عقدة مازيمبي

يخشى البعض عقدة مازيمبي بالنسبة للاعبي مولودية بجاية، خاصة أن الفريق الجزائري سبق أن لعب ضد العملاق الكونغولي في دور المجموعات بالبطولة القارية هذا العام، واستطاع الأخير أن يحقق الفوز في الكونغو بهدف نظيف بينما فشل مولودية بجاية في الفوز، بعقر داره، وتعادل الفريقان دون أهداف.

تاريخيًا، ذهب مازيمبي إلى الجزائر 7 مرات من قبل، لم يخسر خلالها سوى مرتين فقط أمام وفاق سطيف الجزائري، بنتيجة 2-1 يوم 20 سبتمبر 2014 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وشبيبة القبائل يوم 6 مايو 2000 ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وخسر بخماسية دون رد وهي أكبر هزيمة له في الجزائر.

وحقق مازيمبي التعادل في 4 مواجهات على أرض الجزائر من قبل، وفاز مرة واحدة على حساب اتحاد العاصمة، بهدفين مقابل هدف في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2015.

فارق الخبرة

يتميز فريق مازيمبي بفارق الخبرة عن مولودية بجاية، رغم أنه لم يحقق لقب الكونفدرالية من قبل، إلا أن هذا الجيل حقق للفريق الكونغولي إنجازات مدوية، وفاز بلقب دوري الأبطال.

ورغم تعاقب المدربين بشكل مستمر على مازيمبي، إلا أن الفريق الكونغولي مازال يتميز بقدراته الفنية وسماته الواضحة، سواء السرعات أو التنظيم بعكس باقي فرق القارة السمراء.

ويعد الزامبي السريع كالابا، أبرز وأخطر أوراق مازيمبي وهداف الفريق بالبطولة برصيد 5 أهداف، بجانب بولينغي المهاجم القوي الذي سجل أيضًا 4 أهداف.

وتحدث الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق لمازيمبي الكونغولي، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، عن الجيل الحالي لمازيمبي، مؤكدًا أنهم لاعبون متميزون، رغم رحيل التنزاني ساماتا.

وأكد كارتيرون، مدرب وادي دجلة المصري الحالي، أن مازيمبي فريق متميز، دربه لفترة طويلة وحقق معه لقب دوري أبطال أفريقيا، ويعلم جيدًا خبايا الأمور في القارة السمراء.

ضغط الجماهير

يخشى فريق مولودية بجاية، ضغوط الجماهير في لقائه ضد مازيمبي، خاصة أن العملاق الجزائري يبحث عن تحقيق نتيجة مريحة قبل الذهاب إلى الكونغو.

ويبقى مولودية بجاية محاصرًا بكل هذه الضغوط، قبل لقاء مازيمبي، وهو ما يدركه جيدًا المدير الفني ناصر سنجاق، الذي حاول منح لاعبيه الثقة بتأكيداته قبل اللقاء أن مازيمبي لم يعد مرعب أفريقيا، والفوز عليه يبدو ممكنًا.

وأشار سنجاق، إلى أن مازيمبي يملك لاعبين مميزين وفريق له احترامه، ولكنه ليس الفريق الذي لا يقهر، وبجاية قادر بدعم جماهيره وقدرات لاعبيه على تحقيق الفوز.

ويراهن بجاية على قدرات أكثر من لاعب في هذه المواجهة الصعبة والمرتقبة، خاصة أن الفريق يلعب كرة تميل للدفاع المنظم والهجوم الخاطف السريع، بدليل أن بجاية سجل 4 أهداف فقط في 10 مواجهات وهي نسبة ضعيفة للغاية، ولكن دفاعه أيضًا قوي وصلب فاستقبل 4 أهداف أيضًا.

مجاملات التحكيم

يخشى أيضًا مولودية بجاية في لقاء مازيمبي مجاملات التحكيم الأفريقي للفريق الكونغولي، الباحث هو الآخر عن التتويج بلقب الكونفدرالية الأفريقية للمرة الأولى.

ويسعى مازيمبي لتحقيق نتيجة طيبة في الجزائر، من أجل تسهيل مهمته في لقاء الإياب بالكونغو، خاصة أن الفريق يملك كل المقومات لتحقيق الفوز، كما أن الإفلات من موقعة الجزائر تسهل مهمة الفريق في بلاده.

ويدير اللقاء الحكم بيرنارد كامبل من سيشيل، وهو من الحكام الجيدين في قارة أفريقيا، ولكن التاريخ الأسود لحكام أفريقيا في مجاملة مازيمبي ينذر بالخطر.

وسبق أن اشتكى الترجي التونسي من فضيحة تحكيمية بعد خسارته بخماسية أمام مازيمبي، وحذر المريخ السوداني من مجاملات التحكيم الأفريقي لمازيمبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com