تعرّف على تفاصيل عودة بطولة دوري أبطال العرب

تعرّف على تفاصيل عودة بطولة دوري أبطال العرب

كشف الاتحاد العربي لكرة القدم، تفاصيل عودة بطولة دوري أبطال العرب، المقررة إقامة النسخة الجديدة منها، بمدينة الإسكندرية، يوم 12 يوليو عام 2017.

وشهد مقر الاتحاد المصري، المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل البطولة، التي تقام تحت رعاية شركة صلة، الحاصلة على حقوق رعاية النادي الأهلي.

وسيشارك في البطولة 12 فريقًا من دول: مصر والسعودية وتونس والمغرب والجزائر والأردن وجيبوتي والصومال وموريتانيا وسلطنة عُمان.

وأكدت اللجنة المنظمة للبطولة، أن 3 ملاعب في مدينة الإسكندرية ستستضيف هذا الحدث، هي: استاد الجيش ببرج العرب واستاد الإسكندرية واستاد المكس.

من جانبه، قال الأمير تركي بن خالد بن فيصل، رئيس الاتحاد العربي، إن البطولة ستنطلق يوم 12 يوليو 2017، حتى شهر أغسطس، مضيفًا: “هناك معايير محدده لمشاركة الفرق، إذ سيشارك بطل الدوري أو الكأس أو الوصيف في نسخة البطولة، لضمان تواجد المنافسة، ودول ليبيا والكويت واليمن اعتذرت عن المشاركة”.

وأكد رئيس الاتحاد العربي، في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي، أن الفريق صاحب المركز الثاني يحصل على 600 ألف دولار، بينما يتساوى كل من صاحب المركزين الثالث والرابع في الجائزة المالية، بقيمة 200 ألف دولار.

وفي نفس السياق، أكد هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري، أن دوري أبطال العرب سيقام بحضور الجماهير، وذلك بموافقة الجهات الأمنية.