الاتحاد العراقي يحتج على التحكيم بعد الخسارة أمام اليابان – إرم نيوز‬‎

الاتحاد العراقي يحتج على التحكيم بعد الخسارة أمام اليابان

الاتحاد العراقي يحتج على التحكيم بعد الخسارة أمام اليابان
Football Soccer - Japan v Iraq - World Cup 2018 Qualifier - Saitama Stadium 2002, Saitama, Japan - 6/10/16. Iraq's Saad Abdulameer (21) celebrates after scoring the first goal for Iraq against Japan. REUTERS/Issei Kato

المصدر: جبار الربيعي - إرم نيوز

أشادت الجماهير العراقية بأداء منتخب اسود الرافدين الذي ظهر بصورة جيدة في مباراته مع الكومبيوتر الياباني، وحمّلت الجماهير العراقية الحكم الكوري الخسارة من خلال احتساب هدف غير شرعي للمنتخب الياباني.

وقال الاعلامي حسام حسن: ”الحكم الكوري لم يكن منصفًا وذبح المنتخب من الوريد الى الوريد حيث أنهى المباراة والكرة في السماء بعد احتساب ٦ دقائق كوقت بدل ضائع“.

وسجل اليابانيون خلالها هدف الفوز المشكوك بصحته من كرة مرتدة سددت من خارج منطقة الجزاء واجتازت حشود اللاعبين لتستقر في المرمى، دون نسيان الهدف الاول الذي كان اللاعب في موقف تسلل واضح.

وأشاد حسن بأداء المنتخب العراقي الذي قدّم عرضًا رجوليًا مميزًا أمام الجماهير اليابانية الغفيرة.

بدوره، استغرب محمد رفعت من استمرار الظلم التحكيمي تجاه المنتخب العراقي، مطالبًا الاتحاد الاسيوي بإصدار قوانين صارمة بحق الحكم الذي تسبب بتغيير نتيجة المباراة.

وأضاف: ”الجماهير العراقية تنتظر العقوبات التي يصدرها الاتحاد الآسيوي بحق الحكم الذي تسبب بإحباط أكثر من 30 مليون عراقي“، مشيرًا إلى أن اسود الرافدين قدّموا مباراة شجاعة وكانوا يستحقون نقطة التعادل.
وقال المشجع عبدالله: ”لاعبو المنتخب العراقي قدّموا مباراة كبيرة وأداءً رجوليًا وكان قريبًا من أن يخرج من مباراته مع اليابان بنقطة واحدة في أقل تقدير وكانت التغييرات التي أجراها المدرب راضي شنيشل صائبة وغيّرت الأداء في الشوط الثاني من المباراة“، مبينًا أن الحكم الكوري كان سببًا رئيسًا في خسارة أسود الرافدين من خلال احتسابه الهدف الاول لليابان فيما احتسب خطأ ضد المنتخب العراقي جاء منه الهدف الثاني رغم أن اللاعب العراقي وليد سالم لم يتسبب بعرقلة اللاعب الياباني.

من جهة أخرى أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم أنه تقدم سريعًا باحتجاج ضد حكم مباراته أمام اليابان بعد الخسارة 2/1 في تصفيات كأس العالم 2018 وتقلص آمال التأهل اليوم الخميس.

وأحرز البديل هوتارو ياماغوتشي هدفًا في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليقتنص فوزًا مثيرًا لليابان على العراق في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

واعترض راضي شنيشل مدرب العراق بشدة عقب نهاية المباراة على طاقم التحكيم بعدما أنهى الحكم الكوري الجنوبي كيم دونغ جين المباراة خلال محاولة من الفريق العربي لإدراك التعادل.

وقال الاتحاد العراقي في حسابه على ”تويتر“ عقب المباراة: ”اتحاد الكرة يقدم احتجاجًا سريعًا وشديد اللهجة ضد حكم مباراتنا أمام اليابان والظلم التحكيمي الذي مورس ضد منتخبنا الوطني“.

ونشر الاتحاد العراقي على صفحته في فيسبوك صورة تشير إلى أنه كان من المفترض أن يحتسب الحكم تسللًا ضد اليابان قبل الهدف الأول.

وبقي العراق دون رصيد من النقاط عقب التعرض للخسارة الثالثة على التوالي بينما أصبح رصيد اليابان 6 نقاط من 3 مباريات.

وقال شنيشل عقب المباراة لموقع الاتحاد الآسيوي على الإنترنت: ”اليابان تمتلك السرعة واستغلت ذلك جيدًا. لهذا نحتاج لاستغلال الفرص التي تسنح لنا وترجمتها إلى أهداف“.

وأضاف: ”اليوم كانت المباراة صعبة جدًا أمام منتخب اليابان القوي ولكنني أشعر أننا قدّمنا مباراة جيدة وكنا نأمل في التعادل ولكن في النهاية تعرضنا لخسارة جديدة“.

وفي الجولة الرابعة سيلعب العراق مع تايلاند بينما تلعب اليابان في ضيافة أستراليا يوم الثلاثاء المقبل.

وقال البوسني وحيد خليلوجيتش مدرب اليابان: ”لا يمكنني القول إن المباراة كانت جيدة ولا يمكن أن أقول أيضا إن مستوى الفريق كان رائعًا“.

وأضاف مدرب الجزائر السابق الذي بدأ تصفيات كأس العالم مع اليابان بالخسارة على أرضه أمام الإمارات: ”الشجاعة مهمة وأنا سعيد بأنها قادتنا للفوز أمام منتخب جيد جدًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com