4 أسباب قادت الهلال للفوز بلقب الدوري السوداني – إرم نيوز‬‎

4 أسباب قادت الهلال للفوز بلقب الدوري السوداني

4 أسباب قادت الهلال للفوز بلقب الدوري السوداني

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

حقق فريق الهلال لقب الدوري السوداني بعد أن غاب عن أحضانه لمدة موسم، عقب التغلب على ضيفه الأمل عطبرة، بنتيجة 5-1 في الجولة الرابعة والثلاثين، وبفارق كبير عن المريخ، منافسه التقليدي، يبلغ 9 نقاط ومتبقى لقاءين مؤجلين.

وحصد الهلال لقب الدوري السوداني للمرة الـ29 في تاريخه، متفوقًا على المريخ بفارق 9 ألقاب، ليعزز صدارته للكرة المحلية ويبحث عن تطوير آماله بالتقدم قاريًا.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز أسباب تتويج الهلال.

تجديد الدماء

نجح الهلال السوداني في تطبيق معادلة تجديد الدماء، وعدم التركيز سوى مع مصلحة الفريق، وتقديم كرة جماعية تتناسب مع الهلال والدفع بالعديد من اللاعبين المميزين وصغار السن، الذين استطاعوا أن يعيدوا الوجه المشرق للفريق الأزرق.

ورغم البداية السيئة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والخروج المبكر، إلا أن الاستعانة بالمدرب المصري طارق العشري في بداية الموسم أتى بثماره، خاصة أن العشري نجح في تكوين فريق قوي، استطاع مع الوقت أن ينفرد بصدارة الترتيب ويحقق اللقب رغم رحيل المدير الفني بشكل مفاجئ.

وقال العشري في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ إنه سعيد بتتويج الهلال بلقب الدوري، لأنه أكبر رد على المشككين في قدراته مع الفريق وعطاءه، والحديث عن هروبه، موضحًا أنه قدم للهلال توليفة من اللاعبين المميزين وجدد الدماء.

وأشار العشري إلى أن الهلال عانى من قلة الدعم الذي يتيح للفريق التقدم في بطولة إفريقيا، ولكنه استطاع أن يستغل الموقف بتثبيت أقدام اللاعبين محليًا مع الاستغناء عن بعض العناصر الأجنبية، التي لم تترك بصمة مؤثرة.

ولعب الخروج المبكر من البطولة القارية دافعًا للاعبي الهلال لتعويض الجماهير الغاضبة من هذه النتيجة، ما ساهم في تتويج الفريق بلقب الدوري.

بشة وكاريكا

جاء تألق الثنائي مدثر كاريكا ومحمد أحمد بشة، بمثابة كلمة السر في تتويج الهلال السوداني باللقب المحلي، خاصة أن هذا الدويتو حقق نجاحات مؤثرة في مشوار الفريق هذا الموسم.

وسجل بشة صاحب الـ29 عامًا 14 هدفًا هذا الموسم، بفضل اختراقاته من وسط الملعب وتسديداته المتقنة كما هز كاريكا المخضرم، صاحب الثلاثين عامًا الشباك 15 مرة.

وجاءت عودة نجم زيمبابوي إدواردو سادومبا، لتزيد الهجوم الأزرق قوة بعدما سجل 10 أهداف، وكان عنصر خبرة لا يجب إغفاله في تشكيلة الهلال.

وسجل الثلاثي 39 هدفًا من أصل 79 سجلها الفريق بواقع يصل إلى نصف الأهداف تقريبًا التي أحرزها الهلال.

مدرب الإنقاذ

تظل الاستعانة بالمدرب المنقذ مبارك سليمان كلمة السر في تحقيق الهلال لقب الدوري هذا الموسم.

ولجأ الهلال لمدرب الطوارئ مبارك سليمان لإنقاذ الفريق بعد 3 تجارب أجنبية مع الفرنسي ميشيل كافالي والمصري طارق العشري والروماني إيلي بلاتشي.

وفي كل مرة يعيد مبارك سليمان التوازن للفريق، وينجح في العودة لدائرة الانتصارات مع عودة الثقة للاعبين وهو الأمر الذي ساهم في تحقيق الفوز.

وقال سليمان في تصريحاته الصحفية عقب لقاء الأمل، إنه سعيد بالمساهمة في تحقيق الإنجاز والفوز بلقب الدوري السوداني.

وأشار إلى أن الهلال يملك لاعبين على أعلى مستوى ويستحق الفوز بلقب الدوري هذا الموسم، بعد أن قدم لاعبوه أقصى جهد لديهم، وفي ظل مساندة الجماهير والإدارة.

تراجع المريخ

يبقى تراجع المريخ على مدار فترات طويلة في الموسم الحالي، سببًا رئيسيًا في فوز الهلال أيضًا باللقب.

وعانى المريخ على مدار فترات في الموسم الحالي من تراجع النتائج والانشغال بالمشاركة القارية، وهو الأمر الذي مهد الطريق أمام فوز الهلال.

وتلقى المريخ 4 هزائم و5 تعادلات في مشواره بمسابقة الدوري السوداني هذا الموسم، وهو ما أفقده 22 نقطة وساهم في تتويج الهلال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com