كيف حفّز أبوغوش النشميات قبل مواجهة إسبانيا؟‎ (صور) – إرم نيوز‬‎

كيف حفّز أبوغوش النشميات قبل مواجهة إسبانيا؟‎ (صور)

كيف حفّز أبوغوش النشميات قبل مواجهة إسبانيا؟‎ (صور)

المصدر: متابعات - إرم نيوز

حرص البطل الأولمبي الأردني أحمد أبو غوش، ومدربه الوطني فارس العساف على مؤازرة منتخب بلاده للسيدات تحت 17 عامًا بكرة القدم، خلال تحضيراته النهائية للمشاركة التاريخية والمباراة الافتتاحية أمام إسبانيا اليوم الجمعة، في كأس العالم للسيدات تحت 17 عامًا بكرة القدم.

وحضر أبوغوش تدريبات المنتخب في ملعب اليرموك في غمدان، وعبر عن دعمه ومؤازرته للنشميات، كأول منتخب أردني نسوي يشارك في تاريخ نهائيات كأس العالم، وطالب اللاعبات بالاستمتاع بهذه التجربة الفريدة، واللحظات التي يصعب تعويضها وتقديم أفضل ما لديهن، مؤكدًا أن كل أردني وأردنية يقف خلفهن بفخر ودعم واعتزاز.

وبحسب صحيفة ”الغد“، شارك البطل الذهبي اللاعبات خبراته من خلال تجربته المميزة في أولمبياد ريو 2016 الماضية، والتي شهدت تتويجه بذهبية التايكواندو، وأول ميدالية أولمبية أردنية، وقدم العديد من النصائح للاعبات في الأمور المتعلقة بالتحضير الذهني والبدني، مؤكدًا أهمية تحليهن بالإيمان بقدراتهن على تحقيق الإنجاز، حتى وان كان صعب المنال.

222

وأشار إلى أن شعورهن بالتوتر أمر طبيعي، ولكن لا يجب أن يطغى على التركيز والانضباط.

ووجه أبوغوش الدعوة للجماهير الأردنية لحضور المباريات ومؤازرة وتشجيع النشميات، وقال: ”أنا أول من سيساند النشميات في كأس العالم، وأتمنى من كل الأردنيين حشد الجماهير لمؤازرة ودعم النشميات في الاستحقاق العالمي، لأن ذلك سيمنحهن دافعًا وحافزًا إضافيًا قد يدفعهن لتقديم كلّ ما لديهن، ولعل دعم الجماهير سيلهمهن لتخطي الرهبة وتعدي التحديات التي ستواجههن“.

من جهته، تحدث المدرب العساف، عن أهمية التحضير قبل المباريات والمتمثل بدراسة الخصم ومعرفة نقاط القوة والضعف ليكون بالجاهزية الذهنية المثلى، عندما يواجه الخصم.

وثمّن المدير الفني روبي جونسون وأعضاء كادر المنتخب أهمية زيارة وأبوغوش والعساف، خاصة فيما يتعلق بتعزيز الجوانب المعنوية.

050

من ناحية أخرى، أكّد المدير جونسون، أن المنتخب الأردني أنهى تحضيراته الفنية كافة للمشاركة في بطولة كأس العالم، وأن اللاعبات جاهزات لخوض المباراة الأولى المهمة التي تجمعهن مع المنتخب الاسباني، وهن يتمتعن بمعنويات عالية وروح قتالية لتحقيق نتيجة طيبة تسعد الجماهير الأردنية، مشيدًا بهذه المعنويات والروح العالية والتي سيكون لها تأثير على مجريات المباراة.

جاء ذلك، في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في قاعة المؤتمرات باستاد عمان الدولي، حيث أوضح جونسون أن الفريق استكمل تحضيراته الفنية بعد أن خضع في الفترة السابقة إلى تدريبات مكثفة لعب خلالها سلسلة من المباريات الودية والتي كان آخرها مع المنتخب البرازيلي.

قائدة المنتخب الأردني لونا سحلول، أشارت إلى جاهزية الفريق من كافة النواحي للمباراة المهمة التي تجمعه مع المنتخب الاسباني، وإصرار اللاعبات على الظهور بشكل جيد في هذه البطولة الكبيرة، والتي يظهرن من خلالها لأول مرة في واحدة من أكبر بطولات العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com