استبعاد القطري المهندي من انتخابات مجلس الفيفا – إرم نيوز‬‎

استبعاد القطري المهندي من انتخابات مجلس الفيفا

استبعاد القطري المهندي من انتخابات مجلس الفيفا

المصدر: الدوحة - إرم نيوز

استبعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأحد القطري سعود المهندي من مرشحي القارة لعضوية مجلس الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) بناء على تقرير غرفة التحقيقات التابعة للجنة القيم بالفيفا.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان عبر موقعه على الإنترنت اليوم: ”قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بإعلام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه بالاستناد إلى تقرير غرفة التحقيق في لجنة القيم بالاتحاد الدولي قد تقرَّر عدم أهلية السيد سعود المهندي (قطر) بالمشاركة في انتخابات مجلس الاتحاد الدولي“.

وفي أغسطس الماضي أوصى محقق تابع للفيفا بإيقاف المهندي لعامين ونصف العام على الأقل بسبب مزاعم عن عدم تعاونه مع تحقيق.

وبدأت في وقت سابق من الشهر الحالي إجراءات قضائية رسمية ضد المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري للعبة والأمين العام السابق للاتحاد المحلي بناءً على التقرير النهائي المقدم من غرفة التحقيقات.

وأضاف البيان: ”تم نقل هذه المعلومة إلى لجنة الانتخابات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتي اجتمعت في مدينة جوا الهندية قبيل اجتماع الجمعية العمومية غير العادي للاتحاد يوم الثلاثاء المقبل وكذلك تم نقلها إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء“.

ويتنافس على المقاعد الثلاثة في مجلس الفيفا عن قارة آسيا 6 مرشحين بينهم 3 سيدات بعد استبعاد المهندي وهم تشانغ غيان (الصين) وعلي كافشيان (إيران) زين الدين نورالدين (سنغافورة) مويا دود (أستراليا) محفوظة أكثر (بنغلادش) هان أون-غيونغ (كوريا الشمالية).

وسيتاح مقعد واحد على الأقل لعضوة سيدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com