الحوثيون يمنعون منتخبات اليمن من مواجهة السعودية‎ – إرم نيوز‬‎

الحوثيون يمنعون منتخبات اليمن من مواجهة السعودية‎

الحوثيون يمنعون منتخبات اليمن من مواجهة السعودية‎

المصدر: إرم نيوز - خاص

أصدر حسين زيد بن يحيى، نائب وزير الشباب والرياضة المعيّن من قبل المتمردين الحوثيين في اليمن، قرارًا للاتحاد اليمني العام لكرة القدم والأجهزة الإدارية والفنية للمنتخبات اليمنية، بعدم إجراء أي مباريات ودية مع فرق أو منتخبات تمثّل دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وهدد بن يحيى من يخالف توجيهاته بتعريض نفسه لعقوبات صارمة.

وكانت العديد من المنتخبات اليمنية سواء على صعيد الكبار أو الناشئين قد خاضت معسكرات تدريبية في السعودية خلال الفترة الماضية، وحظيت بتسهيلات كبيرة من السلطات السعودية.

ويحاول الحوثيون تجيير أي إنجاز رياضي للمنتخبات اليمنية لصالحهم، حيث استقبلوا في شهر يونيو الماضي منتخب الكرة عقب تأهله إلى دور المجموعات في تصفيات كأس آسيا 2019.

وعاد حينها المنتخب اليمني من دولة قطر التي يخوض فيها مباريات الإياب نظرًا لاستمرار حظر اللعب في اليمن من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد أن فاز على جزر المالديف ذهابًا وإيابًا، ضمن ملحق تصفيات كأس آسيا.

واستقبل بعثة المنتخب لكرة القدم وجهازه الإداري والفني، نائب وزير الشباب والرياضة المعين من قبل المتمردين الحوثيين، حسين زيد بن يحيى، وعدد من أعضاء الاتحاد اليمني لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة، ووجه بتكريمهم؛ ما أثار حفيظة الرياضيين اليمنيين الذين يفضلون بقاء المنتخب والرياضة بشكل عام بعيدًا عن السياسة والصراع العسكري الذي تشهده البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com